الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: «الإنجليزية» ربما ستصبح شيئًا من الماضي بسبب المهاجرين

57ed3093c36188e2798b45bd
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

توقعت اللغة الإنجليزية اندثار اللغة الإنجليزية قريبا، وتصبح شيئا من الماضي، بسبب تأثير المهاجرين بشكل تدريجي على طريقة نطق بعض الكلمات.

اضافة اعلان

وقال اللغويون البريطانيون إن الصوت "th" يمكن أن يختفي من الخطابات خلال 50 عاما بسبب وجود عدد من الزوار الأجانب الذي لا يستطيعون نطقها.

وتوقعت دراسة حديثة أن تشهد اللهجات الحضرية مثل "Multicultural London English (MLE)"، التي يتكلمها سكان منطقة البحر الكاريبي وغرب أفريقيا والمجتمعات الآسيوية انتشارا في مختلف المناطق، على حساب باقي اللهجات المعتمدة في البلاد، وفقا لـ"روسيا اليوم".

كما يتوقع أخصائيو اللغة أن اللغة بدأت تتغير بعد أن أصبحنا نتوق لتبسيط الكلمات وأصبح اعتماد التكنولوجيا في الحياة اليومية يخلق لغة مشتركة بين الجميع حول العالم من قبيل "LOL" وكلمة " emoji" التي دخلت قاموس اللغة الانجليزية في جامعة أوكسفورد العام الماضي.

ووفقا للتقرير اللغوي فإن المهاجرين بدّلوا كلمات عدة بطريقة تتضمن تبسيطا للهيكل الصوتي للكلمات، لتصبح أقصر وأكثر سهولة في النطق من قبيل "Price" التي أصبحت تنطق "proice" وأيضا "you" التي تم إستبدالها بـ "yow".

كما أن كلمات "ذيس this" و"ذات that" أصبحت "ديس dis" و"دات dat" فيما استبدلت كلمة "ثينك think" بـ "فينك fink" وكلمة "ماذر mother" بـ "مافر muvver"، وذلك بسبب أن الأجانب، على ما يبدو، يجدون صعوبة في نطق الحروف الساكنة التي مخْرجها من بين طَرفِ اللسان وأطراف الثنايا العليا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook