الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الظهيرة| المفتي: هناك جهات تعمل على زعزعة استقرار الأمة.. «الأهلي» يعلن تأجيل استقطاع قسط التمويل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

3 وزارات تدرُس بدلات للمعلمين خشية تسرّبهم

اضافة اعلان

تدرس لجنة من ثلاث وزارات، مقترحاً يتضمن الإبقاء على نفس الرواتب الحالية لسلّم الوظائف التعليمية، مع إضافة بدلات ذات طابع تعليمي تدخل ضمن الراتب.

ويهدف المقترح لمساعدة وزارة التعليم على إيقاف البدلات عن ممارسي العمل الإداري، منعاً لتسرب شاغلي الوظائف التعليمية إلى أعمال إدارية، وتحفيز ممارسي العمل التدريسي والقيادي داخل المدارس.

الزعاق: توقعات بهبوط تدريجي لمدارج الشتاء وتفشي بعض الأمراض

قال عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، المختص في الطقس، الدكتور خالد الزعاق، إن المنظومة المناخية تعمل الآن على الهبوط التدريجي لمدارج الشتاء المنتظر.

وتوقع الزعاق، في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، أن يصاحب تلك المنظومة – بمشيئة الله – خلخلة في مضمارها من هبوب رياح وانخفاض درجات الحرارة وتفشي بعض الأمراض.

«العمل» تعتزم احتساب الوافد فوق الـ 60 عاماً بوافدَين في «نطاقات»

كشفت مصادر، عن دراسة تُعتزم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إجراءها حالياً لاحتساب العامل الوافد الذي يتجاوز عمره الـ60 عاماً بعاملين اثنين في برنامج “نطاقات”.

المفتي: هناك جهات تعمل على زعزعة استقرار الأمة

قال مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ: إنّ إطلاق الشائعات يتنافى مع حُسن إسلام المرء، وإن على المسلم تحرِّي الصدق فيما يقول ويسمع، مؤكداً أن ترويج الشائعات مخطط خبيث ينفذه الأعداء، بهدف تشكيك الأمة في قيادتها وعلمائها.

البنك الأهلي يعلن تأجيل استقطاع قسط التمويل.. و«الراجحي»: سنتخذ القرار المناسب

أعلن البنك الأهلي السعودي، اليوم، عن تأجيل استقطاع قسط التمويل الشخصي لموظفي القطاع الحكومي لشهر المحرم. فيما قال مصرف الراجحي إنه سيتخذ القرار المناسب.

مختصون: «التحول البلدي» يجعل المواطن شريكاً في صُنع القرار

أجمع مختصون، على أنّ “التحول البلدي” الذي أطلقه وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، موخراً، يجعل المواطن شريكاً حقيقياً للبلديات والأمانات في صنع القرار.

«الإسكان» تشترط على مرضى الفشل الكُلوي استدامة الحالة للحصول على السكن

اشترطت وزارة الإسكان على مرضى الفشل الكلوي أن يكون مرضهم عبارة عن حالة دائمة وليست مؤقتة من أجل التعامل معهم بطريقة استثنائية تمكنهم من الحصول على أحد المنتجات السكنية، مشددة على ضرورة إيجاد رقم مستفيد من التأهيل الشامل التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook