الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في أسبوع.. «أمانة جدة» تُغلق 7 مطاعم وأسواق تجارية شهيرة

ct1bufgwyaakkae
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

أعلنت أمانة جدة، اليوم الاثنين، إغلاق سابع مطعم شهير خلال أسبوع واحد، ضمن سلسلة مطاعم وأسواق تجارية طالها الإغلاقُ، لاستخدام مواد منتهية الصلاحية، وسوء تداول المواد الغذائية.

اضافة اعلان

وقالت الأمانة عبر حسابها على "تويتر": إنها "أغلقت مطعم ماكدونالدز ضمن حملات التفتيش التي تقوم بها على المنشآت التجارية والمطاعم المنتشرة في جدة، واضعة ذلك ضمن جهودها المستمرة لحماية أمن وسلامة الغذاء المقُدم إلى سكان وزوار محافظة جدة وخلال الجولات الدورية على محال الصحة العامة".

وأغلقت الأمانة خلال اليومين الماضيين، مطعم "جان برغر" في "مجمع الأندلس" في حي الفيحاء بجدة، لعرضه مواد غذائية تظهر عليها علامات التلف والفساد، ومطعم "بيت الشواية" في حي مشرفة، بسبب "تدني مستوى النظافة فيه، ووجود جروح مكشوفة على أحد العمال أثناء عمله"، مشيرة أيضاً إلى أن أدوات الطبخ في المطعم "غير صالحة للاستخدام، ووجود عمال يدخنون أثناء العمل".

وفي السياق ذاته، أغلقت الأمانة خلال الأيام الماضية، مجموعة من أشهر المتاجر والأسواق في المدينة، لوجود مخالفات صحية، كان من أهمها متجر "كارفور" فرع "السليمانية بلازا"، بعدما تم رصد عدد من المخالفات، منها "وجود حشرات وقوارض، وعرض مواد غذائية تظهر عليها علامات التلف والفساد، واستخدام الممرات للتخزين، وتدني مستوى النظافة، وعدم تجديد الرخصة، وعرض مواد غذائية مجهولة المصدر، وسوء تخزين المواد الغذائية، وتراكم النفايات".

ولم يخل متجر "أسواق بن داود" في حي الحمراء من وجود مخالفات ومواد منتهية الصلاحية، وعدم وجود شهادات صحية للعمال أدت إلى إغلاقه من الأمانة، فيما وأغلقت الأمانة أيضاً متجر "هايبر بندة" في مجمع "الأندلس مول" في جدة، لوجود مخالفات صحية عدة، من ضمنها استخدام مواد أولية منتهية الصلاحية، وسوء تداول المواد الغذائية، وعرض مواد غذائية تالفة، وتدني مستوى النظافة. وتبعه متجر "الدانوب"، لوجود حشرات داخل المحل، وعرض مواد غذائية مجهولة المصدر، مع تدني مستوى النظافة، وتراكم النفايات، إضافة إلى سوء التخزين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook