الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الغذاء والدواء» تحذر من مستحضر طبي لإنقاص الوزن: مغشوش بمادة محظورة (صور)

ctsxxuwxgaesopc
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - واس:

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من مستحضر (MAGRIM SUPER DIET)، الذي يروج له باعة متجولون ومواقع إلكترونية على أنه مستحضر طبيعي وفعّال للتخسيس وإنقاص الوزن، في حين أنه غير مسجل لدى "الهيئة" ويحمل ادعاءات مضللة وجرى غشه بمادة دوائية محظورة.

اضافة اعلان

وأوضحت "الهيئة" في بيان على موقعها الإلكتروني www.sfda.gov.sa، أن مفتشيها رصدوا مستحضر (MAGRIM SUPER DIET)، الذي يسوق من قبل باعة متجولين ومواقع إنترنت ومواقع للتواصل الاجتماعي، على أنه مستحضر طبيعي وفعّال للتخسيس وإنقاص

الوزن، في حين أظهرت تحاليل مختبرات "الهيئة" أن هذا الادعاء مضلل وليس له أي أساس من الصحة، إذ ثبت غش المستحضر بمادة (Sibutramine HCL)، وهي مادة دوائية محظورة، لعدم ضمان مأمومنيتها وخطرها على الصحة، ووجود أعراض جانبية خطيرة لها تتمثل في ارتفاع احتمال الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

وأوصت "الهيئة" المستهلكين بتجنب استخدام هذا المستحضر والتخلص مما لديهم من عينات، مشددة على ضرورة عدم استهلاك المستحضرات الصيدلانية غير المسجلة لديها أو التي لم يتم الإذن بفسحها عن طريقها.

ويمكن معرفة المستحضرات المسجلة عن طريق موقع "الغذاء والدواء" الإلكتروني والتحقق من وجود رقم التسجيل الخاص بالهيئة على عبوة المستحضر.

وأهابت "الهيئة" بالمستهلكين إبلاغ المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية عند حدوث أي أعراض جانبية للأدوية عن طريق: الرقم المجاني: 8002490000، أو الفاكس: 00966112057662، أو الرقم الموحد:19999، أو عبر البريد الإلكتروني: [email protected].

ctn2zfewcaqwbf9 cttcdwiw8aafezm ctyj6vtweaackaa ctdwbdpw8aaje7m-1 ctietimwiaaae59 ctnp_bhwgaa5g8g ctsxxuwxgaesopc ctvfncqweaacexx ctwlqinwcaqhmr
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook