الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وكيل جامعة القصيم: تخصص «أسرة وطفولة» مصنف ومدرج في «جدارة» (فيديو)

screenshot_7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

طالبت منسوبات جامعة القصيم قسم علوم أسره وطفوله رفع الظلم عنهن, وتصنيفهم بمسمى وظيفي تعليمي.

اضافة اعلان

وقالت الطالبات -في رسالة لـ"برنامج أخباركم"- "نحن طالبات أسرة وطفوله الخدمة المدنية، نطالب برفع هذا الظلم، وتصنيفنا بمسمى وظيفي كما وعدونا في السابق، ونطالب أن يكون التصنيف (تعليمي) فهذا من حقنا كطالبات نزلنا للتدريب الميداني، ونطالب بوضع اختبار كفايات الخاص لكي نتمكن من الالتحاق بالوظائف التعليمية".

من جهته أوضح الدكتور علي السيف وكيل جامعة القصيم للشؤون التعليمية في اتصال هاتفي مع البرنامج المذاع على قناة المجد إن "تخصص الأسرة والطفولة لم يكن موجوداً في جامعة القصيم إلاّ بعد إعادة هيكلة الجامعة بعد ضم كليات المعلمين والكليات الصحية إلى الجامعة عام 1429، وتم الرفع إلى مجلس التعليم العالي وصادق عليها".

وأضاف السيف "كثير من الطالبات قد يغيب عن أذهانهم السؤال عن مجالات العمل، خاصة أنه انتقل من الثانوية إلى الجامعة، ولم تكن هناك وسائل متاحة كمواقع الجامعات ومواقع التواصل الاجتماعي".

واستطرد السيف "المشكلة قديمة وبدأت من عام 1434 حين تخرجت الدفعة الأولى وعندما خاطبنا الخدمة المدنية أوضحت لنا أن هناك تخصص مشابه اسمه الأسرة ونمو الطفل، وأن القسم له تصنيف ومدرج في جدارة".

وأشار السيف أن مجالات العمل المتاحة لخريجي قسم طفولة وأسرة كثيرة منها "باحثي وإخصائي الضمان الاجتماعي ومشرفي الإسكان والمشرفينن الاجتماعيين ومراقبي الإسكان والحاضنات".

واستطرد السيف "أمّا اختبار كفايات وهو مطلب الطالبات أن يعملن في مجال التعليم فلقد خاطبنا الخدمة المدينة وردت علينا أن مثل هذا الطلب يكون لدى وزارة التعليم في حينها".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook