الأربعاء، ١٠ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠١ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

«الأنصاري» يدعو إلى عدم التهويل من تبِعات «جاستا».. ويطالب المملكة بالحيطة

«الأنصاري» يدعو إلى عدم التهويل من تبِعات «جاستا».. ويطالب المملكة بالحيطة

تواصل ـ وكالات:

دعا المحلل السياسي السعودي سلمان الأنصاري، إلى عدم التهويل من قانون “جاستا” الذي أقرّه الكونغرس الأمريكي، بعد التصويت على إلغاء فيتو الرئيس باراك أوباما ضد القانون.

وقال الأنصاري، عبر حسابه على موقع تويتر: “إلى كل أحبائي من المواطنين السعوديين، يجب ألا نهول من أمر قانون جاستا، فنحن بخير ودولتنا بخير وقادتنا بخير، وسنمضي في طريقنا للتنمية الشاملة”، معتبرا أن “إيران هي أكبر المتضررين من قانون جاستا”، وذلك وفقاً لـ”CNN”.

وتابع: “هنالك قضايا معلقة ضد إيران وبها أدلة دامغة وأحكام قضائية بعشرات المليارات من الدولارات. أما السعودية فليس هنالك أي دليل على تورطها في أي عمل إرهابي”، مؤكدا أنه “رغم ذلك علينا أن نحتاط من مكائد الحلفاء قبل الأعداء”.

ورأى الأنصاري أن “قانون جاستا ليس قانونا حقيقيا وقابلا للتطبيق، فالتعامل بالمثل سيوقف فعالية هذا القانون بشكل مباشر”، وقال: “ليس هنالك حقا قانونيا لنزع الحصانة القضائية العالمية، قد يقول قائل ولكن أمريكا إذا أرادت شيئا فستفعله، أقول نسبيا في حال لم يكن عليها ضرر”.

وأضاف: “فحينما يتم التعامل بالمثل، وهذا هو المتوقع، فسيتم مقاضاة أمريكا من خلال أفراد وسيتم تجميد أموال أمريكية إذا تطلب الأمر. وتابع: “أمريكا ستلوح بلا شك بقانون جاستا للابتزاز ولكنه في الأصل سلاح بلا رصاص. رغم كل ذلك علينا أن نعمل بجدية متناهية لمواجهة المتغيرات”، مشيرا إلى أن “علاقة الرياض بواشنطن مرّت بتحديات أكبر بكثير من التحديات الحالية، خصوصا عام 1973 و2001”.

الجدير بالذكر أنّ  “جاستا” يسمح لعائلات ضحايا الهجمات الإرهابية بمقاضاة دول أجنبية، وهو القانون الذي استخدم أوباما حق النقض “الفيتو الرئاسي” لوقف تمريره، وكانت السعودية لوحت بأنها ستسحب استثماراتها التي تقدر بمئات المليارات من الدولارات إذا أصبح المشروع قانونا نافذا. ويمنح القانون عائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر الحق في ملاحقة السعودية قضائياً.

د.زهير حسين غنيم

ربي يحفظ مليكنا الغالي سلمان الذي نحبه في الله هذا البلد ربي يحميه خاصه وان دولتنا الحبيبه تصرف ببذخ لتطوير الحرمين واراحه حجاج بيت الله المثل يقول ((ما درنا عنك الا في الطلام تغمز))

فالح

اول ثقتنا بالله كبيره جدا هذا بتزاز واضح والقدار بيد الله سبحانه لامريكيا ولاغيرمركيايا مادم الله رايد لنابشي فهومن عندالله سبحانه وتعالى هاولا اعداء للاسلام من عصر النبي صل الله عليه وسلم .

صالح البدراني

الله ينصر لااسلام والمسلمين والعنة الله عَل أمريكا

صالح البدراني

هذي تعتبر حرب عَل السعوديه أمريكا طالبه تعويضات بترليونات اي انهم سوف يرهنون النفط السعودي وتقسيم الشرق لااوسط الجديد العمة الله عَل أمريكا ومن وقف معها من العرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *