السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إصدار هوية رقمية للأطفال خلال 6 سنوات

42446581a5ed6568978157af2c81c1f5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ الرياض:

كشف المتحدث الرسمي باسم مركز المعلومات الوطني، محمد العسيري، عن إصدار هوية رقمية للأطفال خلال السنوات الست المقبلة بالتنسيق مع وزارة التعليم، بحيث يتمكّن من في عمر 10 سنوات من الدخول عبر النظام ومعرفة واجباته، واختباراته.

اضافة اعلان

وأوضح أنّ الخدمات التي ستقدم تتمثل في الأنظمة لدى الجهات الحكومية لكونها تقلل من التكلفة على الجهة الحكومية من ناحية، واستمرارية تقديم الخدمة من ناحية أخرى، باعتبار أنّ المركز يمتلك إمكانات كبيرة لاستمرار الخدمة بِحُكم أنّ المهندسون موجودين على مدار الـ24 ساعة.

ولفت إلى أنّ تكلفة استضافة أي جهة حكومية لتقديم خدماتها ليست كبيرة، ولكن التوفير لدى الجهة الحكومية كبير جداً، وأضاف: "حاليا هناك ربط مع العديد من الجهات الحكومية على مستويات مختلفة ومتباينة، الآن لدينا تبادل معلومات مع وزارة التعليم، والطموح في ذلك أن يكون هناك ربط كامل، فهي من الجهات المستهدفة (بالهوية الرقمية)، بحيث إن ولي الأمر يستطيع متابعة أبنائه في المدارس من خلال الربط مع برنامج نور لدى الوزارة وهذا على المدى القريب".

وقال إن العمل فيما يتعلق بتسجيل المواليد بدأ مع بعض المستشفيات، حيث يصل البلاغ مباشرة، كاشفاً عن عمل يجري مع وزارة الصحة ليُعمم على المملكة، لتبقى خطوة ذهاب المستفيد إلى الاحوال المدنية لتسجيل اسم المولود واستكمال الإجراءات، وهذه الخدمة ستكون على «أبشر».

فيما سيتم الربط مع الوزارة لمتابعة التطعيمات، وكذلك مع وزارة التجارة لاستدعاء السيارات التي تعاني خللا ما، والربط مع وزارة العمل لتقديم خدمات التأشيرات للقطاع الخاص للخروج والعودة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook