الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«فورين بوليسي»: الولايات المتحدة تموِّل «الإرهابيين» في إيران

2015-01-16t164609z_3_lynxmpeb0f0g4_rtroptp_4_iran-nuclear-zarif_484419_large_792572_large
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قالت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية: إن الاتفاق النووي مع إيران جعل الولايات المتحدة دولة ممولة للإرهابيين والحرب الطائفية والفوضى في الشرق الأوسط.

اضافة اعلان

وأكدت المجلة في تقرير لها أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ووزير الخارجية جون كيري يمولان بشكل مباشر مسرحية الرعب السورية والإرهابيين الموضوعين على قوائم المراقبة الأمريكية.

وأضاف التقرير: أن إدارة أوباما رفضت مخاوف الكونجرس من أن تخفيف العقوبات على طهران سيساهم في تمويل الأنشطة الخبيثة لنظام الملالي.

ونقل التقرير عن جوزيف فوتل، قائد القيادة المركزية الأميركية، قوله: إن "إيران أصبحت أكثر عدوانية منذ الاتفاق النووي النظام يعمل على إبقاء بشار الأسد وافقا على قدميه في سوريا، ويدعم بنشاط حزب الله اللبناني".

وتابع التقرير: من أجل هذه المساعي يحتاج النظام الإيراني للسيولة المالية القابلة للتحويل والنقل. وكان نظام الملالي متعطشا للنقد بعد العقوبات الأميركية والأوروبية.

ولفت التقرير إلى أن الولايات المتحدة نقلت 1.7 مليا دولار إلى إيران في شهر يناير وفبراير بحجة تسوية شكوى عسكرية أمام محكمة الشكاوي الإيرانية الأميركية. كما أعترفت الإدارة مؤخرا بأنها قدمت لإيران دفعة من فدية لتبادل إطلاق سراح الرهائن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook