السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مدني جازان» يُنفذ خُطة إخلاء افتراضي بإحدى مدارس الدرب

screenshot_18
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

نفذت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، ممثلة بإدارة مدني محافظة الدرب، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة أمس الثلاثاء خطة إخلاء بمدرسة الدرب الثانوية إثر نشوب حريق في غرف المختبر.

اضافة اعلان

وتمثلت التجربة الفرضية في بلاغ تلقاه مركز العمليات بمدني الدرب يفيد باندلاع النار في غرف المختبر بالمدرسة وعلى الفور انتقلت الوحدات اللازمة حيث باشر رجال الإنقاذ وتم إخلاء الموقع من جميع الطلاب والمعلمين فيما اقتحمت وحدات المكافحة الموقع واكتشفت الحالة والسيطرة عليه.

حيث نجم عن الحالة إصابة  11  طالباً بإصابات متفاوتة الخطورة وحالة وفاة واحدة وتم التعامل معهم في الحال حسب ما يقتضيه الموقف ونقلهم لمستشفى الدرب العام عن طريق إسعافات الدفاع المدني والهلال الأحمر.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني، أن الفرضية تأتي امتداداً للتدريب المستمر والوقوف على جاهزية الأفراد والآليات وسرعة استجابة الجهات الحكومية وتدريب منسوبي المدرسة على الاخلاء الصحيح وكيفية التعامل مع الحوادث خاصة الحرائق وصقل مواهب أفراد الدفاع المدني ضمن خطط التدريب على رأس العمل, مشيداً بالدور البارز للجهات المشاركة من الهلال الاحمر والشرطة والمرور والشؤون الصحية والبلدية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook