الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

واشنطن بوست: وعود «ميركل» للاجئين بدأت تتبخر بعد خسائر حزبها

3671k6024
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

وعدت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" في سبتمبر العام الماضي اللاجئين الفارين من الحروب المشتعلة في الشرق الأوسط باستقبالهم في بلادها دون حد عددي، بالتزامن مع تدفق آلاف اللاجئين إلى أوروبا يوميا.

اضافة اعلان

صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أكدت، في تقرير، أن هذا الوعد بدأ يتغير، فمنذ مارس الماضي أدت القيود المشددة في دول البلقان واليونان وتركيا إلى تقلص أعداد المهاجرين واللاجئين الجدد القادمين إلى القارة الأوروبية بشكل حاد.

وأضافت، أنه وعلى الرغم من تلك القيود المشددة مازال المئات من المهاجرين يحاولون دخول ألمانيا أسبوعيا ومعظمهم من سوريا والعراق وأفغانستان وأفريقيا.

وتحدثت عن أن ألمانيا التي استقبلت العام الماضي لاجئين أكبر من الذين استقبلتهم دول القارة كلها، تصعب الأمور حاليا على اللاجئين الجدد الراغبين في الوصول إليها، حيث رفضت في أغسطس الماضي دخول 1070 مهاجرا من بين 2300 أي ما يعادل 46% منهم على حدودها مع النمسا، على الرغم من أنها أعادت فقط 7% من المهاجرين القادمين إليها في يناير الماضي عندما كانت أعداد المهاجرين أكبر بكثير.

واعتبرت الصحيفة، أن العامل الأهم في تغير موقف ألمانيا من اللاجئين الجدد هو الخسائر السياسية المتعاقبة التي يتعرض لها الاتحاد الديمقراطي المسيحي بقيادة "ميركل" بسبب موقفها من اللاجئين، في وقت صعدت فيه أحزاب أخرى مناهضة للمهاجرين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook