الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مياه الصرف تحاصر مدارس «حي قويزة» في جدة.. وأولياء الأمور يطالبون المسؤولين بالتدخل (صور)

unnamed
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نايف الحربي:

يشكو المعلمون وأولياء أمور الطلاب بمدرسة حبيب بن زيد الابتدائية بحي قويزة بجدة من صعوبة الدخول والخروج لمبنى المدرسة، بسبب مياه الصرف الصحي والمياه الجوفية التي تحيط بالمدرسة، وخطورة ذلك على الأطفال.
نفس المشكلة تكررت ايضا بالمدرسة الثامنة والخمسون الثانوية للبنات والابتدائية السادسة لتحفيظ القرآن للبنات التي تبعد بضعة أمتار عن ابتدائية البنين، الأمر الذي يتطلب تدخلاً عاجلاً من شركة المياه الوطنية لمعالجة الأمر.
أولياء الأمور والسكان يستغيثون
وطالب عدد من أولياء الأمور عبر الصحيفة من المسؤولين محاسبة المتسبب في تأخير معالجة هذه المشكلة، وما تسببه من أضرار على الأطفال اثناء دخولهم لمبنى المدرسة، وناشدوا المسؤولين التحرك لإنقاذ أطفالهم.
وقال أهالي الحي إن هذه المجاري يكثر فيها البعوض والروائح الكريهة خلاف طبقات الأسفلت التي تضررت كثيرا منها.
أمانة جدة تخاطب شركة المياه
من جهته قال مدير العلاقات والتواصل بأمانة جدة محمد عبيد البقمي لـ"تواصل" إن معالجة المياه الجوفية والصرف الصحي من اختصاص شركة المياه الوطنية وأن الأمانة قامت بمخاطبة شركة المياه لمعالجة هذه الملاحظة وما شابهها في محافظة جدة.
وأضاف أن ما يخص دور الأمانة يتمثل في قيام إدارة النظافة والمرادم بتنظيف ما حول هذه التجمعات ورفع السيارات التالفة حسب الخطة التشغيلية لمقاول النظافة، وأن الموقع مدرج ضمن برنامج الرش الأسبوعي للمكافحة الحشرية.
بدوره قال المتحدث الرسمي لشركة المياه الوطنية خالد مقبول إنه سيتم مراسلة القسم المختص في الشركة ولم يتم موافاتنا عن هذه المشكلة حتى إعداد هذا التقرير.
unnamed-3 unnamed-2 unnamed unnamed unnamed-1
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook