الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمريكا تهدد بقطع المساعدات عن فلسطين حال إتمام المصالحة مع "حماس"

فلسطين
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشف مسئول كبير بالإدارة الأمريكية اليوم الخميس أن الولايات المتحدة ستضطر لإعادة النظر في مساعدتها للفلسطينيين إذا شكلت منظمة التحرير الفلسطينية التي تقودها حركة فتح حكومة موحدة مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

اضافة اعلان

يأتي ذلك في الوقت الذي اجتمع فيه رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو مع مجلس الوزراء المصغر المعني بشؤون الأمن لمناقشة تحركات الكيان الصهيوني المقبلة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المسئول الأمريكي قوله بأن هناك شروطا لطالما رفضتها حماس "أي حكومة فلسطينية يجب أن تلتزم على نحو واضح لا لبس فيه بنبذ العنف والاعتراف بالكيان الصهيوني وقبول الاتفاقات السابقة والالتزامات بين الطرفين".

 وأضاف  "إذ تشكلت حكومة فلسطينية جديدة فسنقيمها اعتمادا على التزامها بالشروط المذكورة أعلاه وسياساتها وتصرفاتها وسنحدد أي انعكاسات على مساعدتنا حسب القانون الأمريكي".

وتأتي هذه الخطوة بعد سلسلة طويلة من جهود باءت بالفشل لتحقيق مصالحة بعد سبع سنوات من المشاحنات الداخلية وتتضمن تشكيل حكومة وحدة خلال خمسة أسابيع وإجراء انتخابات عامة بعد ذلك بستة أشهر.

وأعلنت حركة حماس ومنظمة التحرير الفلسطينية التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومقرها الضفة الغربية التوصل إلى اتفاق مصالحة يوم الأربعاء، ما رفضته الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook