الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أطباء يابانيون: «قيلولة» النهار تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري

قيلولة النهار
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

حذَّر أطباء في جامعة طوكيو اليابانية من أن القيلولة أثناء فترة النهار قد تعرض الإنسان لخطر الإصابة بالسكري، وفقاً لنتائج تجارب أجراها 21 عالماً.

اضافة اعلان

وأفاد الأطباء خلال إحدى جلسات الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية لدراسة أمراض السكري التي عقدت في ميونخ الألمانية، أن القيلولة النهارية تزيد من احتمالية الإصابة بمرض السكري من الفئة الثانية، بنسبة 45%، ويكفي لأن تزداد نسبة الإصابة أن يقضي الإنسان أكثر من ساعة في النهار بحالة القيلولة، بحسب ما نقلت صحيفة "التلغراف الألمانية".

وخلص الأطباء إلى تلك النتائج تمت بالاعتماد على نتائج أتى بها 21 عالماً، قاموا بتجارب ضمت نحو 300 ألف شخص، حيث نوهوا إلى أن القيلولة لمدة نصف ساعة لا تسبب أية مشاكل، فقط القيلولة لأكثر من ساعة هي التي تعرض صحة الإنسان للخطر.

ووفقاً للعلماء؛ فإن ساعة من القيلولة كافية لأن تنهي حالة النوم السريع، ولا تكفي للدخول بحالة النوم البطيء، ومثل هذه الحالة قد تسبب أضراراً كبيرة بصحة الإنسان.

وبرأي العلماء، فإن مقاطعة حالة النوم البطيء قد تؤدي إلى اضطرابات نفسية؛ ما يسبب انخفاضاً في النشاط الذهني والبدني، فضلاً عن اضطرابات في عمل الغدد الصماء، والتي تؤدي للإصابة بداء السكري من النوع الثاني.

يذكر أن أطباء أمريكيين كانوا قد نوهوا، في وقت سابق، إلى أن القيلولة في أوقات النهار التي تستمر أكثر من 40 دقيقة ممكن أن تسبب مشاكلَ في جسم الإنسان.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook