الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تركيا ترسل وفداً طبياً إلى اليمن لإنشاء مستشفيين ومعالجة جرحى الحرب

900x450_uploads201609259e7647e2a5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

استجاب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى مناشدة الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، وأرسل فريقاً طبياً تابع لوكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا"، بهدف إنشاء مستشفيات متنقلة لمعالجة جرحى الحرب بمحافظة تعز.

اضافة اعلان

وقال منسق الوكالة، عبدالله صاري، في تصريحات صحافية، لدى وصوله إلى "عدن" اليمنية، اليوم الأحد: إن الهدف من وصول الفريق الطبي التابعة للحكومة التركية من أجل دراسة ومسح الوضع الميداني لإنشاء مستشفيات متنقلة بمحافظتي تعز وعدن.

ولفت "صاري" إلى أن هذا العمل يأتي وفقاً لطلب الرئيس "هادي" للرئيس "أردغان" بالتعاون وتقديم للشعب اليمني خدمات صحية من خلال إنشاء مستشفيين متنقلة لعلاج حالة جرحى الحرب.

وبيّن أن قوام الفريق الذي سيتبنى تقديم الخدمات الصحية المختلفة تسعة اطباء متخصصين ومساعدين والأمر قابل للزيادة في حالة الاحتياج للكوادر الطبية، مشيراً إلى أن الفريق سوف يعمل على استقبال كل الحالات المرضية وفي مقدمتها الجرحى.

من جانبه، أكد ممثل محافظ تعز، رمزي الأكحلي، أن كل أبناء تعز سيعملون فريقاً واحداً في تذليل كافة الصعوبات أمام الفريق الطبي التركي الذي سيتولى تقديم الخدمات الصحية المختلفة لأبناء المحافظة وكل أبناء اليمن الأحرار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook