الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المطالبون بـ#تطبيق_قرار_منع_الواسطات: «لا أحد يحس بمعنى هالكلام إلا من ذاق القهر»

crgsu_uxgaakphw
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أنشأ مغردون هاشتاق #تطبيق_قرار_منع_الواسطات طالبوا فيه بمنع "الواسطة"، مبينين أضرارها على المجتمع، فيما كشف بعضهم عن تجاربه الشخصية معها وكيف أنها هضمت حقوقهم.
تعريف وتأييد
في البداية عرف مغردون الواسطة، فغرد «حسن ظافرحسن»: تدرون وش الواسطه وسيط تدخل في صلاحية مسؤل ليخدم واحد،ويسلب حقوق مجموعه بدون وجه حق. الوسيط بريء والمسؤل سيُسأل غدا
وقال «عبدالكريم الروقي»: الواسطه في رأي لا تختلف كثيرا عن السرقة وإن لم تكن جزء وصنف من اصنافها .
وعرفها «طلال» بأنها: الواسطه هي سبب البطاله الكبيره الي حاصله تحصل خريجين جامعه بنسب عاليه ما عندهم دون وظيفه
وأكدت «اروى عبدالله»: كم من شخص انحرم من حقوقه بسبب الواسطه ! محد بيحس بمعنى هالكلام إلا من ذاق القهر وانسلب حقه قدام عينه.
واستشهدت «أميره» بمقولة للملك فيصل -رحمه الله- فغردت: من اقوال الملك فيصل رحمه الله الشهيره :كل شيء قدرت عليه الاالواسطه.
وأيّد «فهد الذيابي» قرار منعها بشرط، فغرد: انا مؤيد لتطبيق القرار بشرط ان يؤدي كل مسؤول عمله بإخلاص وامانة اما غير ذلك فالواسطة حل لكثير من معوقات المواطن ..
تشاؤم
ورأى «ابو طلال» أن الواسطة جزء من ثقافتنا، فغرد: الإدارة في ثقافتنا مبنية على الثقة وليس على الكفاءة لذلك فالمطالبة بمنع الواسطة هي مطالبة لهدم ثقافتنا بالكامل
وغرد manaldaily: في بلدنا لو يموت كُل شي الا ما يسمى بالواسطه لا تموت.
أمثلة
وذكر بعض المغردين تجاربهم مع الواسطة فقالت «فاتن»: بسبب الواسطة خرج ملفي من قسم اللغة الأنجليزية لقسم اللغة العربية وأمام عيني قُتل حلمي لكن الحمدلله على كل حال
وحكت «اروى عبدالله»: تخيل تشد حيلك ١٢سنه وتجيب معدّل عالي، ويجي شخص معدله اقل من معدّلك وياخذ مكانك بالجامعه وانت تصير عاطل بالبيت ؟
وقال «نـواف»: بسبب الواسطات " طار " حلمي اللي هو طيار . لكن لعلها خيره.
البديل
وغردت «عبير»: #تطبيق_قرار_منع_الواسطات ياليت فعلاً ويعطون كل ذي حق حقه وبعدين الواسطه ولا شي قدام انك تفرش سجادتك وتدعي ربك يحقق لك مبتغاك بس نقول يارب.
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook