الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قريبا.. واتس آب تطرح ميزة جديدة لحماية المحادثات بـ«باسورد»

26d06ff
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

رغم أن خدمة التراسل الفورى واتس آب توفر تشفير end-to-end الذى أطلقته الخدمة خلال شهير أبريل الماضى، إلا أنه تبين أيضا أنها عرضة للتجسس، وهو الأمر الذى دفع واتس آب لمواصلة محاولتها لجعل منصة التراسل أكثر أمنا قدر المستطاع، حيث تستعد الشركة قريبا لتعزيز التطبيق بميزة "قفل برقم سرى لكل محادثة".

اضافة اعلان

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فحتى مع تشفير end-to-end، فإن واتس آب تهدف لتقديم مميزات جديدة لمنع قراءة الرسائل الخاصة بالمستخدم خاصة هؤلاء الذين يستطيعون الوصول إلى هاتفك، ووفقا لتقرير لـAndroid Authority فإن هذا التحديث للتطبيق فى المستقبل سيسمح للمستخدمين إدخال رمز مرور مكون من ستة أرقام إذا ما رغبوا فى منع المتسللين من الوصول إلى الرسائل الخاصة.

وقد تم رصد هذه الميزة ضمن برنامج WhatsApp translation والتى تشمل بعض الجمل مثل "Enter the current six-digit passcode  وPasscodes don’t match وTry again وEnter a recovery email address، حيث إن هذه ربما تكون جمل خاصة بالميزة الجديدة والتى سوف يتم تضمينها قريبا فى التطبيق.

وبطبيعة الحال فإن هذه الميزة لا تزال فى المرحلة التجريبية، وهو ما يعنى أنه ليس من المنتظر إطلاقها بالتأكيد فى وقت قريب، ولكن على أى حال فإن فيس بوك تعمل بشكل وثيق لإطلاق هذه الميزة لحماية المستخدمين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook