السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مشايخ «الداير» يتهمون رئيس بلديتهم بالإهمال وإشعال الخلافات القبلية ويطالبون بإقالته (صور)

img_6999
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - أحمد المالكي:

طالب مشايخ محافظة الداير في شكوى إلى أمين منطقة جازان، عبدالله القرن، بإقالة رئيس البلدية، غصاب بن نايف العتيبي، مؤكدين أنه فشل في تطوير المدينة وأهمل صيانة الخدمات الأساسية.

اضافة اعلان

وعزا 12 من مشايخ الداير في شكواهم التي حصلت "تواصل" على نسخة منها سبب مطالبتهم بإقالة "العتيبي" إلى توقف أعمال المشاريع الخدمية والحيوية بالمحافظة، وإهمال الخدمات الأساسية وصيانتها الإنارة الخاصة بالشوارع والأحياء والتي تعمل نهاراً وتنطفئ ليلاً في بعض الأحياء.

واتهمت الشكوى "العتيبي" بإهمال صيانة الطرق الترابية التي كانت تصان من قبل البلدية سابقاً والتي تخدم الكثير من المواطنين، وعدم مباشرة البلدية في فتح الطرق بعد هطول الأمطار مما جعل المواطنين يقومون بإستئجار المعدات لفتح الطرق على حسابهم الخاص في القرى والهجر.

وشملت أسباب مطالبة المشايخ باقالة "العتيبي" توقف أعمال طريق الحزام الدائري مرحلة أولى من مدخل طريق جبال الحشر، الجرشي، بدوه، الحصيمة، حيث تم توسيع الطريق السابق وعمل عبارات وتوقفت بعد حلول الرئيس الجديد علماً بأن هذا الطريق يخدم شريحة كبيرة من المواطنين ويسهل حركة السير بالمحافظة لإرتباطه بطرق رئيسية وخدمية ويتوقف الإستفادة منه على أعمال السفلتة والإنارة فقط.

وذكرت الشكوى أيضًا أن أعمال وصيانة طرق حبس متوقفة، مؤكدةً أن البلدية تنصلت بسبب عدم استكمال الفروع الخاصة بالأحياء وغضا لطرف عن المقاول في إلزامه بمتابعة الفروع وكذلك الحال في "العنقة، آل زيدان، آل يحي، آل صهيف، العزة، آل تليد"، إلى جانب توقف أعمال صيانة مدخل حي الشارة وتعطله تماماً.

وقالت الشكوي: إنه تم الإعلان من قبل البلدية في الصحف عن عمليات صيانة للكباري والمنتزهات والحدائق ومداخل المحافظة، علماً بأنه لا يوجد بالمحافظة إلا حديقتين لم يتم الإنتهاء من إنشائها ليتم رصد لهما أعمال صيانة، أما الكباري فهي من مهام الطرق، فما المقصود من الإعلان عن هذه المشاريع، هل هو ذر الرماد على عيون المواطنين والمسؤولين أم أنها طرق أخرى من طرق الفساد؟.

وأشارت إلى تكدس النفايات لأشهر بالمحافظة وأحيائها ومراكزها، مما خلف الأمراض والأوبئة وأظهر المحافظة بصورة سيئة أمام مرتاديها، انعدام أعمال فرق الرش الخاصة بالبلدية في الأحياء والهجر والقرى والمراكز التابعة لها مما ينذر بخطرلاالمتصدع وحمى الضنك وانتشارها وخاصة مع هطول الأمطار.

وأكدت الشكوى أن سوق المواشي بالمحافظة أصبح في حال سيئ بعد أن كانت البلدية سابقاً تقوم بمتهيده وصيانته أسبوعياً، وهو مهمل الآن، مبينةً أن البلدية تقوم حالياً بإنشاء رصيف طولي بعد أن تم دفن الشعيب ومجرى السيل ووضع المارة في منحدرخطر وذلك مستوحى من مشاريع جدة.

ولفت إلى أنه تم استبدال إنارة المدخل الوحيد بالمحافظة بإنارة عبارة عن فوانيس خاصة بالفلل وإنارتها شبه معدومةبدلاً من الكشافات الديكورات السابقة التي كانت تجمل المداخل، مبينةً أيضاً إلى أن المراكز التابعة للمحافظة وقراها لم تنل نصيبها من خدمات البلدية: "مركز دفا، مركز السلف، مركز الحشر، عثوان، آل زيدان، تحتاج إلى لفتة تبرئ بها الذمة".

واتهمت الشكوى "التعيبي" بالمساهمة في نشوب الخلافات والعصبيات القبلية بسبب نقل المقاول من قبيلة إلى أخرى دون استكمال العمل في الموقع الأول، بالإضافة إلى قلة تواجده أثناء الدوام الرسمي ولو "وجد فهو في مزاج سيئ ولا يمكن المراجعين من الوصول إليه".

وختم مشائخ الداير عريضة الشكوى، بقوله: إن "ما ذكر فيها هو غيض من فيض والواقع والحال يؤكد ما ذكرناه وأشرنا إليه، وآملين من أمين جازان سرعة التجاوب في إيجاد البديل لخدمة المحافظة ويكون على قدر كبير من الأمانة وفهم واقع المحافظة وتبرئ به الذمة".

img_7001 img_6998

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook