الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الكويت.. حجز النطق بالحكم في قضية إساءة «دشتي» للمملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قررت محكمة الجنايات الكويتية أمس الأول حجز النطق بالحكم في قضية إساءة النائب بمجلس الأمة الكويتي عبدالحميد دشتي للسعودية والبحرين إلى العاشر من أكتوبر المقبل.

اضافة اعلان

وأكدت مصادر مطلعة أن دشتي متهم بقضيتين، يترقبهما الحجز بنطق الحكم خلال اليومين القادمين، موضحة أن القضية الأولى إساءته المتكررة ضد السعودية، والأخرى لنشره أخبارا كاذبة، يأتي ذلك فيما لا يزال النائب دشتي هارباً خارج الكويت منذ أشهر عدة، وفقاً لـ"عكاظ".

وكانت محكمة الجنايات في الكويت أصدرت قبل شهرين حكماً غيابياً بالسجن 14 عاماً للنائب في مجلس الأمة الكويتي عبدالحميد دشتي في القضايا المرفوعة ضده بتهمة الإساءة للسعودية والبحرين، وقرر قاضي المحكمة حبس دشتي لمدة 11 عاماً وستة أشهر في القضية المرفوعة ضده لإساءته للسعودية وتأييده لحزب الله، بينما قرر حبسه ثلاثة أعوام مع الشغل والنفاذ على خلفية إساءته للبحرين.

يذكر أن مجلس الأمة الكويتي رفع الحصانة عن عبدالحميد دشتي مرات عدة، في قضايا مرفوعة ضده من السعودية والبحرين، وأخرى قضايا أمن دولة، فيما أصدرت المحكمة الجنائية في البحرين قبل أشهر حكماً بالحبس لعامين في حق دشتي، لمشاركته في التحريض وجمع أموال لغير الأغراض العامة من دون ترخيص.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook