الأربعاء، 08 شوال 1445 ، 17 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«جمعية وئام» تدشن دورة للمقبِلات على الزواج بداية العام المقبل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- غنية الغافري:

أعلنت مديرة القسم النسائي بجمعية وئام للتنمية الأسرية، منى العدساني، أن العام الجديد سيشهد بداية فاعلة لنشاطات الجمعية، حيث تقدم دورات مختلفة تخدم الأسرة وتدعو أفرادها للاستقرار في كافة الجوانب، تشمل تدشين دورة للمقبلات على الزواج.

اضافة اعلان

ودعت العدساني، كافة الفئات من النساء وبخاصة الفتيات المخطوبات والعاقدات والمتزوجات حديثا للاستفادة مما تقدمه الجمعية من برامج مجانية هادفة.

وأشارت إلى أن أولى الدورات المتزامنة مع العام الدراسي الجديد ستكون دورة للمقبلات على الزواج تقام في فندق كورال الخبر، وتشتمل على عدد من الجوانب منها الجانب الاقتصادي والذي تقدمه المدربة مكية الفقيه تتحدث فيه عن ميزانية الأسرة وكيف يكون دور الزوجة في خلق التوازن الاقتصادي فيه من خلال عدد من برامج التخطيط.

كما تقدم الجانب الطبي الطبيبة ميساء الدليقان تتحدث فيه عن كل ما يهم الزوجة الجديدة ويضمن لها الصحة الجسمية السليمة عبر التحدث عن طرق الوقاية من الأمراض والوقاية منها.

كما تتحدث المدربة سليمة النداف عن الجانب الشرعي في الحياة الزوجية ما يتعلق فيها من أحكام تضلل الحياة الزوجية وتدعوها للتوافق والانسجام. وفي الجانب النفسي والاجتماعي تتحدث المدربة هيفاء القروني عن جانب الحياة النفسية والاجتماعية السليمة في الحياة الزوجية وخصائص كل من الرجل والمرأة وماذا يريد كل منها من الآخر وفق طبيعته وتكوينه الذي فطره الله تعالى عليه.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook