الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تواصل» تكشف علاقة «اللوبي الصهيوني» بمشروع قانون مقاضاة المملكة

alg-schumer-netanyahu-jpg
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

يكثف عدد من أعضاء الكونجرس ومجلس الشيوخ الأمريكيين جهودهم للتصدي لفيتو الرئيس الأمريكي باراك أوباما المرتقب ضد مشروع قانون "العدالة ضد رعاة الإرهاب" المعروف اختصارا باسم "جاستا" والذي وافق عليه أعضاء المجلسين في الآونة الأخيرة.

اضافة اعلان

وتعتبر إدارة "أوباما" مشروع القانون تهديدا لعلاقاتها بدول العالم خاصة أنه يسمح بمحاكمة حكومات أجنبية أمام المحاكم الأمريكية لدورها المزعوم في هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001م، ويعتقد كثير من الخبراء أن مشروع القانون يستهدف بشكل رئيسي السعودية.

وسعت "تواصل" لمعرفة أبرز رعاة مشروع القانون وجهودهم للتصدي لفيتو الرئيس الأمريكي واتضح أن رموزا من يهود أمريكا ومن اللوبي الصهيوني داخل مجلس الشيوخ تقف بشكل قوي مع مشروع القانون.

ومن أبرز تلك الرموز السيناتور الأمريكي الديمقراطي  "تشاك شومر" أحد أكبر الراعين لمشروع القانون، الذي أخبر صحيفة "ذا نيويورك ديلي نيوز" أمس أن مشروع القانون سيمر بطريقة أو بأخرى، وأن الرئيس الأمريكي سيستخدم حق النقض ضد مشروع القانون، إلا أن أعضاء مجلس الشيوخ سيتغلبون عليه تصويتيا بهامش كبير.

وبتتبع السيرة الذاتية لـ"شومر" اتضح أنه يهودي ولد لأسرة يهودية ومن الداعمين لقرار الحرب على العراق في 2003م كما يوصف بأنه داعم قوي لـ"إسرائيل" بالكابيتول هيل، ومن الداعمين لزواج الشواذ.

ومن أبرز مواقف "شومر" دعمه المعلن لحصار قطاع غزة معتبرا إياه مبررا للضغط على سكان القطاع اقتصاديا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook