الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اعتماد المرشحين لحضور الدورة السابعة في «مهارات تحكيم المسابقات القرآنية»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ــ الرياض:

اعتمدت الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أسماء المرشحين لحضور الدورة التدريبية السابعة في مهارات تحكيم المسابقات القرآنية، التي تقام ضمن فعاليات مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره (38) في المسجد الحرام خلال المدة 21 – 25 محرم 1438هـ.

اضافة اعلان

وقال الأمين العام لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية الدكتور منصور بن محمد السميح : إنَّ الدورة التدريبية على مهارات تحكيم المسابقات القرآنية تستضيف في دورتها ( السابعة ) 21 متدرباً من 21 دولة، يمثلون نخبة مختارة، وصفوة منتقاة من الكفاءات العلمية في بلادهم.

وأضاف السميح يهدف البرنامج التدريبي إلى نشر قواعد التحكيم ومعاييره، ويسهم في رفع مستوى محكمي المسابقات القرآنية، وتأهيلهم وإعدادهم على درجة عالية من المهنية والاحتراف، لافتاً أنه يُشترط لمرشح الدورة أن يكون حافظاً لكتاب الله تعالى، وأن لا يقل عمره عن عشرين عاماً ولا يزيد عن خمسة وأربعين عاماً، وأن يُرفق المرشح سيرته العلمية، وأن لم تسبق له المشاركة في الدورة نفسها.

وأشار السميح إلى أن مدة الدورة ثلاثون ساعة تدريبية تُقام على فترتين صباحية ومسائية خلال فعاليات المسابقة، وفق خطة منهجية تمزج بين النظرية والتطبيق في حقيبة تدريبية من إصدارات الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم، ويُقدم الدورة نخبة من المختصين في تنظيم المسابقات وتحكيمها على المستوى الدولي، وهم من السعودية الدكتور منصور بن محمد السميح الأمين العام لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية، وفضيلة الشيخ: محمد مكي هداية الله، ومن الجزائر الدكتور كمال قدة.

ويحصل من يجتاز الدورة بنجاح على شهادة حضور ومشاركة مصدقة من وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وأبان أن دورة مهارات تحكيم المسابقات القرآنية فريدة من نوعها على مستوى المسابقات الدولية، وتحظى بإقبال كبير، وإشادة من ذوي الشأن القرآني، وتُعد الأولى من نوعها على المستوى الدولي.

وأعرب السميح عن ترحيبه بالمشاركين، راجياً لهم طيب الإقامة في بلاد الحرمين الشريفين، وهم: من الفلبين عبدالله لاسكا إبراهيم، زكريا بسباسي من الجزائر، محمود محمد مصطفى الكفري من لبنان ، تركي عبيد المري من قطر، عباس حمزة محمد عجب من السودان، عبدالقادر محمد عاف مرى من الصومال، أبوبكر سعيد موسى فنتو من نيجيريا، أمير الدين مباي زهاه من جزر القمر، ميلود أحمد العربي نمراوي من المغرب.

ومن تركيا ناجي صالح طيب دميرجي، حسين محمد الطليحي من البحرين، بوريما كيندو بن أحمد محمود من بوركينا فاسو، بدر أحمد العلي من الكويت، علي محمد إسماعيل رحمن من البوسنة والهرسك، محمد بن سعد القرني من السعودية، أحمد بن سعيد خليفة البوسعيدي من سلطنة عمان، محمد محمد السالك داوود من موريتانيا، عمر محمد مختار محمد من النرويج، إحسان محمد حسني الياس من ماليزيا، عبدالستار إمراج عبدالرزاق من ليبيا, سعيد إبراهيم داوود من فلسطين.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook