الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تأكيداً لخبر «تواصل».. لواء مصري: اللوبي اليهودي بأمريكا يسعى لعرقلة تسليح المملكة

153
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

قال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان المصري اللواء أحمد العوضي، إن الكونجرس الأمريكي يسعى حالياً إلى عرقلة بيع أمريكا صفقة أسلحة إلى السعودية، لإرضاء اللوبي اليهودي والصهيوني في أمريكا.

اضافة اعلان

وأضاف العوضي، أن اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة الأمريكية يسعى طوال الوقت إلى تعزيز قدرات الكيان الصهيوني وتسليحه، وفي الوقت نفسه يرفض أن تدعم أمريكا الدول العربية بأي أسلحة لضمان التفوق للكيان الصهيوني، وفقا لوكالة الإعلام الروسية.

ونشرت "تواصل" أبرز الأسماء الداعمة لمقترح وقف صفقة تسليح المملكة وكانت المفاجأة أن كثيراً منهم إما من اليهود، أو من اللوبي الصهيوني المؤيد للكيان الصهيوني، أو من الداعمين للاتفاق النووي الذي وقعته إدارة أوباما وقوى عالمية أخرى مع إيران العام الماضي.

ومن أبرز الأسماء داخل مجلس الشيوخ الداعمة لوقف صفقة الأسلحة في محاولة للضغط على المملكة؛ من أجل وقف الحرب ضد المتمردين في اليمن، "كريستوفر مورفي"، و"مايك لي"، و"آل فرانكين"، بالإضافة إلى أسماء أخرى، حيث تقدموا بمقترح لعرقلة الصفقة التي سيجري التصويت عليها بعد ساعات.

وأعلن أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي أن المجلس سيصوت، الأربعاء، على مشروع قانون يهدف إلى منع بيع معدات عسكرية بقيمة 1.15 مليار دولار للمملكة.

خبر متعلق:

بالأسماء.. «تواصل» تكشف دور اللوبي الصهيوني في عرقلة صفقات السلاح للمملكة

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook