الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمير القصيم يوجه قادة التعليم بتحصين الطلاب من الأفكار الضالة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - راضي الزويد:

التقى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، بمكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة اليوم، مدير عام التعليم بالمنطقة عبدالله الركيان، يرافقه عددٌ من منسوبي الإدارة.

اضافة اعلان

وأشاد أمير القصيم بما يلقاه قطاع التعليم من رعاية واهتمام من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مشدداً على أهمية الدور الرئيسي الذي يقع على عاتق المسؤولين في التعليم نحو بناء الوطن، من خلال أبنائه من الطلاب والطالبات.

وعبَّر عن اعتزازه بالمعلمين والمعلمات الذين يؤدون دورهم في إعداد أجيال المستقبل من الطلاب والطالبات، مؤكداً أن على المعلمين والمعلمات دوراً كبيراً في المسيرة التعليمية لهذه البلاد؛ كون أن الأمم يقاس تقدمها بتعليمها، لافتاً إلى أن التعليم خطا خطوات ولله الحمد.

وتمنى أمير المنطقة، من أساتذة التاريخ أن يذكروا للطلاب كيف كان التعليم في السابق والصعوبات التي تواجهه وأين وصل الآن، ليطلعوا الطلبة على ما ننعم به اليوم ليستشعروا هذه النعمة.

وأوصى المعلمين بتقوى الله سبحانه وتعالى والحرص على الأمانة التي في أعناقهم، وأن يكونوا قدوة حسنة، والتعاطي مع الطلاب والحرص عليهم، وحماية عقولهم من الغزو الثقافي والفكري، وتحصينهم من الأفكار الضالة والأمور غير الأخلاقية، لما تواجهه البلاد من تحديات، وما نعيشه من مرحلة حساسة ودقيقة، مؤكداً أن عليهم أمانة عظيمة في أعناقهم.

ونوه إلى برنامج "فطن" ومساهمته في حماية عقول الشباب من الأفكار الهدامة، وتكريس الوطنية في نفوس الطلاب والطالبات، لخدمة وطنهم المعطاء، وأكد أن القيادة تفخر وتعتز برجالات التعليم، مشيداً بما حققته إدارة التعليم بالمنطقة.

من جانبه، عبر مدير عام الإدارة العامة للتعليم بالقصيم عن شكره لأمير المنطقة على ما يلقاه رجال التعليم من دعم وتشجيع في كل ما من شأنه الارتقاء والتطور التعليمي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook