الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فايننشال تايمز: بريطانيا تتجه نحو تقديم «تنازلات» لتقوية علاقاتها بدول الخليج

liam-fox-656987
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية: إن المملكة المتحدة تسعى لتقوية علاقاتها بدول مجلس التعاون الخليجي خاصة بعد الاستفتاء الأخير بخروجها من الاتحاد الأوروبي.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن وزير التجارة الدولية "ليام فوكس" يتطلع لتعزيز وتعميق علاقة بريطانيا التجارية مع دول الخليج.

وأضافت الصحيفة أن الوزير يمضي قدما في مناقشات متعلقة بالاتفاقيات المستقبلية التي تسعى بريطانيا لإبرامها خارج الاتحاد الأوروبي وذلك بعد استفتاء الخروج منه، مشيرة إلى أن الوزير يسعى لتسليط الضوء على أهمية العلاقات مع دول الخليج في دعم إستراتيجية بريطانيا التجارية الجديدة.

وذكرت أن التعاون التجاري الحكومي بين بريطانيا ودول مجلس التعاون الخليجي قوي بالفعل وتصل قيمته إلى أكثر من 22 مليار إسترليني سنويا.

وتناولت الصحيفة الزيارة التي يقوم بها الأسبوع الجاري لدول الخليج والتي تشمل زيارته للبحرين والإمارات وقطر، مع توقعات بأن تتبع تلك الزيارة زيارات أخرى لدول بالمنطقة من بينها السعودية.

ونقلت الصحيفة عن بعض المحللين اعتقادهم بأن سعي بريطانيا لتعزيز التعاون التجاري مع دول مجلس التعاون الخليجي قد يجبرها على تقديم تنازلات من بينها أن دول المجلس من المرجح أن تطلب إعفاء مواطنيها من الحصول على التأشيرة للسفر إلى المملكة المتحدة بصورة مشابهة لاتفاق "شنغن" الموقع مع 26 دولة أوروبية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook