الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الصباح | «تواصل» تكشف دور اللوبي الصهيوني في عرقلة صفقات السلاح للمملكة.. ونقل المعلمين بقرار

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

خادم الحرمين يأمر بإلحاق الطلبة الدارسين على حسابهم الخاص في أمريكا بالبعثة التعليمية

اضافة اعلان

حرصًا من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على تلمّس احتياجات المواطنين والمواطنات، والاهتمام بقضاياهم، فقد زف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود البشرى للطلبة والطالبات في الولايات المتحدة الأمريكية بأن مقامه الكريم – يحفظه الله – أمر بإلحاق الطلبة والطالبات الدارسين حاليًّا على حسابهم الخاص في الولايات المتحدة الأمريكية بالبعثة التعليمية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، ممن أنجزوا الساعات المسموح بها للالتحاق بعضوية البعثة، أو ممن بدأوا الدراسة الأكاديمية في جامعات موصى بها وفي التخصصات المعتمدة في البرنامج ولم ينجزوا الساعات المسموح بها للالتحاق بالبعثة.

«تواصل» تكشف دور اللوبي الصهيوني في عرقلة صفقات السلاح للمملكة

من المتوقع أن يصوت مجلس الشيوخ بعد ساعات على مقترح من بعض الأعضاء لوقف صفقة أسلحة أمريكية للمملكة تشمل عشرات الدبابات بقيمة 1.15 مليار دولار، والتي وافقت عليها وزارة الخارجية الأمريكية مؤخرا.

ومن أبرز الأسماء داخل مجلس الشيوخ الداعمة لوقف صفقة الأسلحة في محاولة للضغط على المملكة من أجل وقف الحرب ضد المتمردين في اليمن، “كريستوفر مورفي” و”مايك لي” و”آل فرانكين” بالإضافة إلى أسماء أخرى، حيث تقدموا بمقترح لعرقلة الصفقة والذي سيجري التصويت عليه بعد ساعات.

مصدر: التعاون بـ«وظائف وهمية» يحرم المواطن من دعم هدف 3 سنوات

قال مصدر في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إن تعاون العامل السعودي عن بُعد مع أي منشأة في التسجيل في “وظيفة وهمية”، من شأنه أن يحرم العامل من دعم صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” لمدة لا تقل عن 3 سنوات في المخالفة الأولى ولا تقل عن 5 سنوات في المخالفة الثانية.

مسؤول بـ«التعليم» يوضح حقيقة فيديو تمزيق معلم لكتاب دراسي

علق وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية الدكتور محمد الحارثي، على مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر معلماً يمزق أحد كتب الوزارة ويطلب من الطلاب تمزيقه، مؤكدا أن المقطع قديم.

عضو بـ«الشورى» يكتشف مفاجأة بعد استقدام عاملتين من بنجلاديش

كشف عضو مجلس الشورى الدكتور أحمد الزيلعي، أنه استقدم قبل عدة أشهر عاملتين منزليتين من الجنسية البنجلاديشية؛ ليتفاجأ حين حضورهما بأنهما كبيرتان في السن، وتواجهان صعوبة في الوقوف على قدميهما، على الرغم من أن عمريهما في جوازي السفر لا يتجاوزان الـ35 عاماً.

«التعليم» لإداراتها: لا نقل للمعلمين دون الموافقة

كشفت وزارة التعليم عن خلل في إجراءات انتقال بعض منسوبيها من شاغلي الوظائف التعليمية إلى وظائف جديدة في قطاعات حكومية وأهلية أخرى دون موافقتها، ما يؤثر سلبا على المحصلة التعليمية للطلاب وما يصاحب ذلك من خلل في استقرار منظومة العمل والتوقف المفاجئ للمناهج واستياء أولياء الأمور وإرباك العملية التعليمية، لارتباط مهام شاغلي الوظائف التعليمية المباشر بالميدان التربوي والفصول والطلاب.

وطالب وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، إدارات التعليم بعدم إخلاء طرف أي معلم لم تصدر له موافقة من قبل الجهات المعنية في وزارة التعليم، ومعالجة وضع من تم إخلاء طرفه قبل صدور قرار نقل خدماته بإعادته للعمل إلى حين استكمال الخطوات الإجرائية النظامية في نقل الخدمات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook