السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أمانة جدة» لـ«تواصل»: ليس لنا علاقة بارتفاع أسعار صوالين الحلاقة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فهد بن حافظ:

أكد مصدر مسؤول في أمانة محافظة جدة، أن الأمانة ليست من صلاحيتها السيطرة على أسعار صوالين الحلاقة، إنما يقتصر دورها فقط على تطبيق الاشتراطات الصحية والبلدية لتلك المواقع العاملين فيها، بالإضافة إلى إلزام الصالون بوضع التسعيرة لجميع الخدمات بشكل واضح ويخالف من لا يلتزم بهذا الاجراء من خلال الجولات الرقابية لمراقبي البلديات.

اضافة اعلان

وأضاف المصدر لـ"تواصل" – معلقا على ظاهرة ارتفاع أسعار خدمات صوالين الحلاقة في معظم المحال خلال هذه الفترة- أنَّ تحديد الأسعار يجب أن يخضع لعدة عوامل، فلا يمكن أن تتساوى الأسعار في ظل تفاوت الخدمات وجودتها بين صالون وآخر والتي تتباين أيضاً بين حي وآخر وبين الجنسيات المتعددة، فقد تجد موقع إيجاره منخفض جدًا في حي ولكنه مرتفع في موقع آخر.

ولفت إلى أنه ليس من المقبول أن يتم تحديد الأسعار بشكل عشوائي أو أحادي من جهة واحدة وإنما يتطلب إجراءات عديدة وربما جهات متعددة، كما أن للمستفيد دور مهم في الإبلاغ عن هذه المخالفات.

وفي ذات السياق ، نفت وزارة التجارة والاستثمار، أن يكون لها علاقة بتحديد الأسعار في صوالين الحلاقة وأوعزت ذلك لعدم الاختصاص.

وقد شهدت محافظة جدة ، منذ 8 ذي الحجة الماضي ، حتى الآن ارتفاع غير مبرر في أسعار خدمات صوالين الحلاقة وصلت في محال كثيرة إلى 50% وزادت في أخرى وذلك على جميع الخدمات، وسط تساؤلات عن الجهة المختصة التي من المفترض أن تحد من موجة رفع الأسعار بطريقة عشوائية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook