السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قنصلية المملكة في «هونج كونج» توضح الشروط الجديدة لتأشيرات السفر إلى الصين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

وضعت بكين في الرياض اشتراطات جديدة للحصول على التأشيرات السياحية للسفر إلى الصين، وحددت ملامح وضوابط جديدة لظروف فنية.

اضافة اعلان

وأوضحت قنصلية المملكة في هونج كونج أن "الشروط الجديدة لا تعيق استخراج التأشيرات من السفارة الصينية في الرياض، ولم يلحظ إيقاف التأشيرات السياحية، أو تعقيدات التأشيرات التجارية".

وبيّن مكتب لإصدار التأشيرات، معتمد من السفارة الصينية في الرياض، أنه يتعين على كل من يريد الدخول إلى الصين، عدا المستثنين من التأشيرة، أن يتوجهوا إلى سفارات الصين أو قنصلياتها في أي مكان يوجدون فيه خارج الصين، إذ أن جميع مكاتب وزارة الخارجية الصينية في هونغ كونغ وماكاو والمكاتب التمثيلية الصينية الأخرى مكلفة من وزارة الخارجية في الصين بالتعامل مع طلبات التأشيرة.

وأضاف المكتب: "على كل من يرغب في الحصول على التأشيرة لدخول الصين أن يهيئ المستلزمات الضرورية لطلبه، وبعد دخول الأجانب إلى الصين بتأشيرة عادية، يتعين عليهم التوجه إلى مكاتب الأمن العام المحلية، التي هي على مستوى وطني أو أعلى منه، لتقديم طلباتهم إذا احتاجوا إلى تمديد فترة إقامتهم في الصين".

وتابع المكتب: "التأشيرات سابقاً كانت من طريق دعوات من مستثمرين أو شركات في الصين، أما الآن فتتطلب موافقة الجهات الحكومية المختصة في الصين، وهذا الفرق الأبرز في الاشتراطات الجديدة، إذ لم تعد الشركات في الصين قادرة على توجيه دعوات إلى نظرائها بالمملكة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook