الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجبير يرد على أكاذيب «ظريف» بمقال قوي في «وول ستريت جورنال»

%d8%a5%d8%b1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية مقالا لوزير الخارجية عادل الجبير أشار فيه إلى أن إيران لا تستطيع أن تبرئ سجلها من الإرهاب، مضيفا أن المملكة سترحب بإقامة علاقات أفضل مع طهران، لكن على إيران أن توقف أولا دعمها للإرهاب.

اضافة اعلان

وتحدث عن أن ما ذكره وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف في مقاله بصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية قبل أيام عن محاربة التطرف مثير للسخرية ويمكن تصنيفه ضمن الدعاية الإعلامية الكاذبة.

وتابع، أن الحقيقة هي أن إيران الدولة الراعية للإرهاب في العالم، ومسؤولي الحكومة مسؤولين بشكل مباشر عن كثير من الهجمات الإرهابية منذ 1979م، كالتفجيرات ضد السفارة الأمريكية في بيروت وثكنات المارينز في مطار بيروت الدولي وتفجير أبراج الخبر بالسعودية في 1996م، فضلا عن هجمات ضد أكثر من 6 سفارات بإيران، بينها سفارات بريطانيا والولايات المتحدة والسعودية، بالإضافة إلى اغتيال دبلوماسيين حول العالم.

وذكر أن إيران تستخدم الإرهاب لتحقيق سياساتها العدوانية، وبالتالي فلا يمكن أن تتحدث عن محاربة التطرف بينما يستمر قادتها وفيلق القدس والحرس الثوري في تمويل وتدريب وتسليح وتسهيل أعمال الإرهاب.

وأضاف، أن إيران إذا كانت حقا تريد المساهمة في الحرب على الإرهاب فعليها البدء بتسليم مدانين بتنفيذ هجمات ضد المملكة والولايات المتحدة وأهداف أخرى.

خبر متعلق:

النص الكامل لمقال الجبير بـ«وول ستريت جورنال» ردًا على أكاذيب «طريف»

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook