الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«داخلية الكويت»: سنتصدى لأي محاولة للخروج عن القواعد في «محرم»

6bb14b4a-9d44-4553-83fc-4cf9be57415e
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

حذرت وزارة الداخلية في الكويت من تنظيم المسيرات أو تعطيل الطرقات أو إقامة البسطات في الشوارع خلال شهر محرم المقبل، حفاظا على أمن واستقرار البلاد.

اضافة اعلان

وأكد وكيل وزارة الداخلية الكويتية الفريق سليمان فهد الفهد أن الوضع الأمني في المنطقة يتطلب المزيد من الحرص والحزم وتكامل التنسيق الأمني في ضوء تداعيات إقليمية تتطلب المزيد من الحرص واليقظة والاهتمام.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام الأمني في الوزارة - في بيان صحافي أمس الأحد- "إن ذلك جاء خلال ترؤس الفريق الفهد اجتماعا مع وكلاء الوزارة المساعدين المختصين والمديرين العامين الميدانيين لوضع الاستعدادات اللازمة لشهر المحرم المقبل واستكمالا للخطط الأمنية الخاصة بالانتخابات البرلمانية المقبلة".

وذكر البيان أن الفريق الفهد شدد عل ضرورة الاستعداد المميز وتكامل الخطط الأمنية الخاصة بشهر المحرم ليحقق النجاح الذى حققته الوزارة في العام الماضي والذى كان لتعاون المواطنين والمقيمين دور بارز فيه.

وأضاف أن وزارة الداخلية لن تقبل التهاون في تنظيم المسيرات وتعمد تسكير الشوارع أو إغلاقها وإقامة بسطات في أماكن محددة والمواقع التي يتم فيها توزيع الطعام والمرطبات في الشوارع.

وشدد الفهد على أن كل الأجهزة الأمنية معنية بالتنظيم والتنسيق والمشاركة داعيا إلى أن يتسم الإطار العام لها بالتخطيط الجماعي والمثابرة والجهد المتميز والتعاون والإشراف المباشر من قبل القادة الأمنيين على الخطة.

وقال إن الوزارة لن تسمح بأي خلل أمني، مبيناً أن الإعداد الجيد يكفل معرفة الواجبات المنوطة بكل رجل أمن تسند إليه مهمة بحسب اختصاصه ومسؤولياته ونقاط الواجب المكلف بها.

وأضاف الفريق الفهد أن الوزارة لن تسمح لأحد بالخروج عن الإطار العام لمناسبة شهر المحرم سواء كان خطيبا أو واعظاً أو محاضراً أو غير ذلك، مضيفا أن من يستغل هذه المناسبة الدينية للخروج عن القواعد العامة سيتم التصدي له.

ودعا أصحاب الحسينيات إلى التجاوب والتنسيق ومد جسور التعاون لتفويت الفرصة على من يحاول أن يستغل هذه المناسبة بشكل يلقى بظلاله على أمن البلاد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook