السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حجاج تركيا: شاهدنا تنظيماً رائعاً للمملكة خلال أداء الفريضة

6438943685fransamgrmez
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سعود الخالد:

قال رئيس الشؤون الدينية، رئيس مكتب حجاج تركيا البروفيسور محمد كورمار، إن 70 ألف حاج تركي أكملوا أداء الفريضة بكل سهولة ويسر وأمن وأمان، مضيفاً شاهدنا "تنظيماً رائعاً من المملكة".

اضافة اعلان

وأشاد كورمار، بالخطوة الكبيرة التي نفذتها مؤسسة مطوفي تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا واستراليا خلال موسم حج هذا العام 1437هـ بالتعاون والتنسيق مع مكتب شؤون حجاج تركيا، المتمثلة في توفير خيام ألمانية حديثة ومتطورة ومقاومة للحرارة في عرفات للحجاج الأتراك البالغ عددهم أكثر من 70 ألف حاج وتجهيزها بأحدث وسائل الفرش والتكييف والإضاءة؛ مما ساهم في توفير أجواء إيمانية مريحة وميسرة كاملة للحجاج إلى جانب حرصها على التنسيق والتعاون مع مكتب شؤون حجاج تركيا للوصول بالخدمات إلى أعلى المستويات.

وأشار إلى أن مؤسسة مطوفي تركيا جندت 15 مكتب خدمة ميدانية لخدمة 70 ألف حاج تركي اتو عبر ست شركات فيما وصل البقية مع البعثة، مشيرا إلى أن هناك قرابة مليون حاج تركي على قائمة الانتظار للسنوات المقبلة.

وأثنى كورمار، على الإنجازات التي تحققت خلال عمليات تصعيد ونفرة الحجاج الأتراك من مكة المكرمة إلى المشاعر المقدسة، التي تمت في وقت قياسي، مشيرا إلى أنه ولأول مرة في هذا العام تمت نفرة الحجاج الأتراك من عرفات إلى مزدلفة بالكامل في زمن قصير حيث كان جميع الحجاج في مزدلفة عند الساعة العاشرة والنصف ليلا و"هذا لم يحدث في الأعوام السابقة".

وقال إن "ما شوهد هذا العام من تنظيم رائع في كل الرحلة الإيمانية للحجاج وما سطره الجميع في هذه البلاد المباركة حكومة وشعبا من أعمال مباركة وإنسانية وخدمية وتنظيمية ليس بغريب على هذه الدولة الفتية التي نذرت نفسها ومالها وشعبها ومقدراتها خدمة لحجاج بيت الله الحرام سائلا الله عز وجل أن يبارك في قيادتها وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان والرخاء والازدهار وأن يجزي الجميع خير الجزاء على ما قدموه من خدمات مباكرة لضيوف الرحمن".

جاء ذلك خلال لقاءه مع رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا المطوف طارق بن محمد عنقاوي، بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة المطوف أسامة بن محمد زواوي وأعضاء مجلس الإدارة ومدير عام خدمات الحج والعمرة بتركيا الدكتور دورسون ايكون ومستشار الشؤون الدينية بسفارة تركيا أركون يوجل وملحق الشؤون الدينية بقنصلية تركيا سليمان صاري.

وأشاد كورمار، بما قامت وتقوم به مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا من جهود كبيرة لخدمة وراحة الحجاج الذين تشرفت بخدمتهم بشكل عام وخدمة الحجاج الأتراك على وجه الخصوص.

من جهته، أعرب رئيس مجلس إدارة المؤسسة المطوف طارق بن محمد عنقاوي عن شكره وتقديره لكورمار، على تعاونه مع المؤسسة وحرصه على التشاور والتباحث معها لتحقيق الأهداف المرجوة مؤكداً أن مكتب شؤون حجاج تركيا على تواصل دائم مع المؤسسة ويعمل من الآن على تدارس النتائج التي تمخضت عن أعمال الموسم لدعم الإيجابيات ومعالجة الملاحظات.

وأوضح عنقاوي، أن المؤسسة عمدت هذا العام على توفير الخيام الأوروبية المتطورة والمقاومة للحرارة على مساحة تبلغ 120 ألف متر مربع في عرفات وبتكلفة تصل إلى أكثر من 40 مليون ريال لتضاف إلى مثيلاتها من الخيام التي سبق وأن شيدت في السابق لجزء من حجاج أمريكا وأوروبا ليصبح إجمالي عدد الحجاج الذين استفادوا من هذه الخيام الأوروبية خلال موسم حج هذا العام 1437 هـ 82 ألف حاج وذلك من منطلق حرص المؤسسة والقائمين على مكاتب شؤون حجاج تركيا على توفير أفضل وأرقى الخدمات للحجاج وتوفير المكان المناسب لهم وتنسجم مع تطلعات وتوجيهات القيادة الرشيدة – رعاها الله – وتتماشى من رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى توفير كل ما من شأنه تحقيق الراحة والسلامة والاستقرار لضيوف الرحمن وتمكينهم من أداء الركن الخامس من أركان الإسلام في أجواء إيمانية مريحة وميسرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook