الجمعة، ١٥ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٩ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

بعد إعفاء “الربيعة”.. مغردون يرشحون وزير الصحة القادم

بعد إعفاء “الربيعة”.. مغردون يرشحون وزير الصحة القادم

تواصل – الرياض:

بعد ساعات من إعفاء وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة من منصبه، وتكليف وزير العمل عادل فقيه بمهام وزير الصحة، أطلق مغردون هاشتاقاً باسم “#من_ترشح_لوزارة_الصحة”، طرحوا من خلاله العديد من الأسماء لتولي المنصب وعبروا عن الشروط والمواصفات التي يتمنون أن تتوافر في الوزير القادم.

حيث قال الدكتور إبراهيم زمزمي: “أرشح رجل من رجال القانون بشهادة دكتوراه، لأن الانضباط وحسن الأداء والارتقاء بالإدارة هو المطلوب الآن للوزارة”.

وأضاف مشعل المسمار: “أرشح وزير الصحة الأسبق الدكتور حمد المانع وزير ناجح واستفاد من الدرس الذي قدمه له عبدالله الربيعة”.

أما خالد الحسين فقال: “أهم شيء في وزير الصحة القادم أن يكون لديه خطة واضحة لمكافحة كورونا ثم النهوض بالأوضاع الصحية، فالوزارة تحتاج لرجل صارم يشبه الدكتور أسامة شبكشي وزير الصحة السابق وسفير المملكة بألمانيا حاليًا”. وأضاف خالد الحزيمي، قائلاً: “أرشح أي شخصية إدارية محنكة، وقبل ذلك يخاف الله”.

بينما قال أبو غيوض: “أرشح معالي وزير التجارة توفيق الربيعة، فعلا هو أنجح وزير”، واتفق معه محمد الهلالي في الرأي قائلاً: “أرشح معالي وزير التجارة توفيق الربيعة الذي أثبت للجميع نجاحه الإداري وجديّة التنفيذ”.

فيما تداول آخرون فتوى للعلامة عبدالعزيز بن باز – رحمه الله- يؤكد فيها عدم جواز تولي المرأة الرئاسة أو الوزارة، وذلك بعد تردد أنباء عن ترشيح نساء لتولي وزارة الصحة، حيث علق أحمد المحمود قائلاً: “المرأة لا تستطيع أن تتحمل مسؤولية وزارة هامة مثل الصحة، ناهيك عن الفتاوى التي أكدت عدم جواز تعيين المرأة وزيرة”.

حمودفتش

أرشح الانسان اللي يخاف الله ويشتغل بذمة وضمير ارشح الانسان اللي يتقي الله في المرضى أرشح الانسان اللي لايجعل الدنيا أكبر همه يارب سخر لنا وزراء يخافونك ويتقونك

محمد الشهراني

نتمنى عودة الدكتور حمد المانع وزيراًًًًً للصحه

زائره

فعلاً الدكتور حمد المانع أفضل وزير الصحة ياليت يرجعوا حمد المانع وبسسسس

محمد

حمد المانع هو الرجل المناسب لوزارة الصحة بأمكانه السيطرة على كورونا كما فعل مع فلونزا الجنازير و الطيور و كانت الوزارة في عهده في افضل عهودها

الاسم

التعليق

سعود العتيبي

ارشح اي وزير يخاف الله فينا والله الموفق

القصاوي

الله يكتب اللي فيه الخير الخيره في ما أختاره الله

غازي السبيعي

ارشح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز الرئيس العام لهيئة الهلال الاحمر السعودي الذي عمل نقله في هيئة الهلال الاحمر السعودي جباره

عماد الحصي

أرشح انسان يخاف الله وله في الإداره باع طويل . انسان جعل همه المريض فهو دائما في أولوياته وقبل كل شيئ انسان يحس بالمريض ويخاف عليه . هو سعادة الدكتور / فيصل شاهين مدير عام المركزالسعودي لزراعة الأعضاء

ارشح الدكنور كتاب العتيبي

ارشح اللواء كتاب العتيبي

ابوبيبه

ارشح اللواء كتاااب بن عيد العتيبي ارااه الرجل المناااسب

عبيدالله

انتم في واد وغيركم في واد آخر ؛ أتوقع انهم سيرشحون امرأة !!!! ليس مهما ما ذكرتم !! وعسى ان يخيب ظني !!

ام ريان

حمد المانع رجل مناسب في المكان المناسب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *