السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جدة.. مواطن يتهم طبيبًا بإدخال زوجته في غيبوبة منذ 7 أشهر

csemdaawiaaenzm
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تقدم المواطن حسين محمد وهبو بشكوى إلى الشؤون الصحية في جدة، ضد إحدى العيادات الخاصة، بدعوى ارتكاب الطبيب خطأ طبيا أثناء إجراء عملية لزوجته، ما أدى إلى فقدانها الوعي، ودخولها في غيبوبة منذ نحو 7 أشهر، بسبب توقف القلب أكثر من مرة.

اضافة اعلان

وطالب وهبو صحة جدة بالتحقيق في الحادثة، وإنصافه بمعاقبة من تسبب في تدهور صحة زوجته مصباح صدقة وهبو، لافتا إلى أنها كانت تعاني من مياه بيضاء وضعف في النظر، وتوجهت لأحد الأطباء المشهورين في المجال، الذي قرر إجراء عملية لسحب الماء من عينيها وزرع عدسة لها، وفقا لـ"عكاظ".

وذكر وهبو أن الطبيب ارتكب الخطأ الطبي، لإصراره على إجراء العملية لها رغم علمه بمعاناتها من جلطة في قدمها وضعف في الأوردة، وطلب من المريضة إيقاف حبوب سيولة الدم قبل خمسة أيام من إجراء العملية، ما أدى إلى تحرك الجلطة ووصولها إلى الرئتين وتوقف القلب لأكثر من مرة.

وبين أنه بعد ثلاثة أيام من إجراء العملية توقف قلبها في المنزل ونقلت عبر الهلال الأحمر إلى مستشفى النور التحصصي في الـ24 من جمادى الأولى 1437، ومكثت فيها نحو أربعة أشهر، لافتا إلى أنه حين يئس الأطباء من علاجها أمروا بإخراجها للمنزل.

وأفاد بأن زوجته تعيش حاليا في غيبوبة نباتية، وتتنفس عبر فتحة في الحنجرة، وتعاني من نزيف في ثلاثة مواقع في الدماغ، مطالبا الجهات المختصة وفي مقدمتها الشؤون الصحية في جدة، بالتدخل لإنصافه، ومعاقبة المتسبب في المأساة التي تعيشها الأسرة بدخول زوجته في غيبوبة نباتية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook