الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تعليم الرياض» تُسلم المقررات الدراسية لـ3319 مدرسة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

انتهت إدارة تعليم الرياض أمس، من ترحيل المقررات الدراسية لـ 3319 مدرسة بنين وبنات في منطقة الرياض التعليمية والمحافظات التابعة لها.

اضافة اعلان

وأوضح المدير العام للتعليم في منطقة الرياض محمد المرشد أن عملية الترحيل انطلقت الشهر الماضي وطبقت تجربة نقاط التوزيع في خمسة مكاتب تعليم بنين، وتم تشكيل لجان في المكاتب لتخفيف العبء عن المدارس، في ظل وجود بعض المعوقات؛ كالكثافة المرورية وإنشاءات الطرق.

وأشار المرشد إلى أن اللجنة قامت بإنشاء حسابات في وسائل التواصل الاجتماعي (خدمي وتوعوي) في إطار تسهيل التواصل وتقديم الخدمات ونشر التوعية في ما يخص المقررات الدراسية، وتم تعميم دليل إجرائي للمقررات الدراسية، من إعداد لجنة من قادة المدارس، بمشاركة الجهات ذات العلاقة.

وشدد على أهمية إعادة الكتب الدراسية في نهاية كل فصل دراسي، وربطها مع النتائج للاستفادة منها في تزويد الطلاب والطالبات المنقولين من خارج المنطقة والزائرين والطلاب والطالبات في الفصل الصيفي، ولتسديد حاجة المدارس للطلاب الذين قد يفقدون كتبهم أثناء العام الدراسي، والاستفادة أيضاً من المردود المادي من الرجيع، وفق الإجراءات النظامية، ولصونها من الامتهان، إذ بلغ عدد المدارس 3319 مدرسة، شملت التعليم العام وتحفيظ القرآن الكريم وتعليم الكبار والكبيرات والتعليم الأجنبي، ويجري حالياً إنهاء ترحيل المقررات الدراسية لبرامج التربية الخاصة والمدارس المحدثة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook