الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«فيسبوك» يقود الشرطة الأمريكية لضبط متطرف أضرم النار في مسجد بـ«فلوريدا»

Controversial Florida Pastor Holds News Conference In Front Mosque In Dearborn, Michigan
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

ألقت الشرطة في ولاية فلوريدا الأمريكية، القبض على رجل تقول إنه نشر نصوصا معادية للإسلام في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بتهمة إضرام النار عمدا في المسجد الذي كان يرتاده عمر متين الذي قتل 49 شخصا رميا بالرصاص في هجوم على ناد للمثليين.

اضافة اعلان

وتتعامل السلطات القضائية في فلوريدا مع القضية على أنها "جريمة كراهية"، والمتهم الذي يدعى جوزيف مايكل شرايبر، يبلغ من العمر 32 عاما، ويواجه عقوبة بالسجن لا تقل عن 30 عاما في حال إدانته بالتسبب في الحريق الذي وقع الاثنين، حسبما قال مكتب مدير شرطة مقاطعة سانت لوسي.

وتدور القضية حول الحريق الذي شب في مبنى المركز الإسلامي في بلدة فورت بيرس، والذي سبب في المبنى أضرارا بالغة.

واندلع الحريق في المسجد بعد منتصف ليلة الاثنين بقليل، توافقا مع حلول عيد الأضحى؛ حيث صنفت السلطات الحادث فورا على أنه هجوم متعمد.

وكان المبنى خاليا وقت وقوع الحريق، لكن الأضرار التي خلفها أجبرت رواد المسجد على نقل نشاطاته إلى مبنى آخر.

وقالت الشرطة لاحقا إن الأشرطة التي سجلتها أجهزة المراقبة أظهرت رجلا يقترب من المبنى مستقلا دراجة نارية، ثم يترجل ويتوجه نحو المبنى وهو يحمل قنينة مليئة بسائل وكمية من الأوراق قبل ثوان من اندلاع الحريق.

وقال مسؤول الشرطة ديفيد ثومبسون، في مؤتمر صحفي عقده الأربعاء إن المتهم شرايبر يمتلك دراجة نارية تشبه تلك التي ظهرت في التسجيلات.

وقال ثومبسون إن إخباريات من الجمهور ساعدت الشرطة في تعقب شرايبر إلى مسكنه في بلدة بورت سانت لوسي المجاورة حيث عثرت على أدلة إضافية تثبت ضلوعه في الجريمة.

وكشف فحص لحسابات تابعة لشرايبر في مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود "العديد من المداخلات والتعليقات المعادية للإسلام".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook