الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الشرطة الأمريكية تبرئ متطرفًا أحرق حجاب مسلمة من تهمة «الاضطهاد الديني»!

نيويورك
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

حاولت شرطة نيويورك الأمريكية، اليوم الأربعاء، تبرئة متطرف أحرق امرأة مسلمة ترتدي الحجاب في أحد الشوراع بوسط "مانهاتن"، وذلك بعدما استبعدت الشرطة أن يكون دافع العداء دينيًّا!

اضافة اعلان

وأضاف الشرطة في بيان لها: أن الاعتداء الذي وقع ليل السبت الماضي أمام متجر للملابس الفاخرة في جادة "فيفث أفينيو" في وسط مانهاتن والذي أضرم خلاله رجل النار برداء السائحة البريطانية البالغة 35 عاماً لم يكن دافعه على الأرجح الحجاب الذي كانت ترتديه خلافاً للاعتقاد الذي ساد أثر الحادث، بحسب وكالة "فرانس برس".

واستفزت تحقيقات شرطة نيويورك "مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية" الذي يتواصل مع الضحية ويوفر دعماً قانونيًّا لها، مؤكداً أنه لا يستطيع التأكيد إن كان المهاجم مدفوعاُ بعداء للإسلام، ولو أن الضحية كانت محجبة.

وقالت المتحدثة باسم المجلس زينب شاودري: إن حادث الاعتداء إثبات جديد على أن المسلمين باتوا في وضع أكثر حساسية وسط هذه الأجواء السياسية العدائية"، مؤكدةً أن نيويورك تشهد ارتفاعاً في التعصب ضد المسلمين.

وفي الوقت الذي رفضت في الشرطة الأمريكية إعلان هوية الضحية، قالت صحيفة "نيويورك بوست": إنها طبيبة أسنان من غلاسكو في أسكتلندا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook