الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

3 حقائق عن حرق الدهون لابدّ من معرفتها

screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

يقضي أغلب الأفراد حياتها في محاولات متتالية لاتباع أنظمة غذائية علهم يصلون إلى القوام الممشوق والوزن المثالي، لكن طوال الوقت تصطدم بأن النتائج غير مرضية، ويكون السبب أن عملية التمثيل الغذائي التي تتسبب في حرق الدهون وتحويلها إلى طاقة تكون ضعيفة ولا تؤدي الغرض منها.

اضافة اعلان

وبحسب موقع "muscleandfitness" هناك 3 حقائق عن عملية حرق الدهون عند إدراك الأفراد لها سوف يصلون إلى خسارة الوزن بكل سهولة، وهي كالتالي:

1- عملية حرق الدهون والتمثيل الغذائي تكون في أعلى درجاتها خلال ساعات النهار، وفي الليل تتلاشى لذا لا يجب تناول الطعام في أوقات متأخرة، لكن الحقيقة أنه يمكن تناول الطعام الصحي في أي وقت مقابل أن يكون هناك حركة تتسبب في تحويل الطعام إلى طاقة تحرق الدهون.

2- هناك بعض الأجسام قادرة على حرق الدهون وهي التي تمتلك قوما نحيفا وأخرى غير قادرة، لكن الحقيقة أن الأجسام التي تمارس الرياضة والحياة الصحية يكون لديها نسبة حرق عالية للدهون، أما الأجسام الأخرى فهي قادرة على رفع معدلات الحرق بطرق مختلفة منها تناول بعض الأدوية والمشروبات التي ترفع من نسبة حرق الدهون والتمثيل الغذائي في الجسم.

3- هناك بعض العوامل الوراثية التي تتسبب في بعض المشاكل الصحية تؤدى إلى ضعف عملية حرق الدهون، وهنا يكون الأفضل القيام بعمل بعض التحاليل الطبية التي توضح الصورة الحقيقة لعمليات التمثيل الغذائي في الجسم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook