الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الصحة»: إسعاف حجاج أُصيبوا في الرأس والعين عند رمي الجمرات‎ عبر 16 مركزاً للطوارئ

unnamed-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أسعفت "الصحة" حاجة (٦٣ عاماً) تعرضت لإصابة غير متعمدة، في الرأس عند رمي الجمرات اليوم الاثنين، وكانت الحاجة قد أُصيبت بحجر في الرأس تسبب في حدوث نزيف بسيط تطلب نقلها للمستشفى، حيث تم الكشف عليها عن طريق الأشعة وتبين عدم وجود أي كسور في الجمجمة لتتم خياطة الجرح، وتقديم العناية الطبية لها قبل أن تغادر المستشفى عقب التحقق من سلامتها.

اضافة اعلان

كما طمأنت "الصحة" حاجاً تعرض لإصابة في العين أثناء رمي الجمرات ، وقالت إن المريض راجع مستشفى منى الطواري وشخص الطبيب المعالج الحالة بخدوش في القرنية.

وحذرت "الصحة" من إصابات العين التي قد يتعرض لها بعض الحجاج دون قصد عند رمي الجمرات تستوجب التدخل الطبي الفوري من الطبيب المختص.

يشار إلى أن "الصحة" وعبر ١٦ مركزاً للطوارئ في جسر الجمرات أسعفت عدداً من الحالات غالبيتها حالات إجهاد وإعياء، إضافة لبعض الإصابات البسيطة التي تم التعامل معها فيما تم تحويل الحالات التي تتطلب رعاية طبية الى مستشفيات منى.

كما استقبل مستشفى شرق عرفات، يوم الوقفة الكبرى بصعيد عرفات، حاجة تبلغ من العمر ٧٠ عاماً كانت تعاني من جلطة حادة بالدماغ، حيث تم عمل الفحوصات الأولية من تحاليل مخبرية وأشعة تشخيصية، حيث اتضح أنها مصابة بجلطة دماغية، فكانت تعاني من أمراضٍ مزمنة بالقلب، وسبق أن أجريت لها عملية قسطرة بأحد صمامات القلب منذ فترة، وقد تم نقل الحاجة بطائرة الإخلاء الطبي الى مدينة الملك عبدالله الطبية، بعد استقرار وضعها الطبي وسط عناية طبية ورعاية تامة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook