السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المياه الوطنية» تضخ أكثر من 700 ألف متر مكعب لضيوف الرحمن خلال عيد الأضحى

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

واصلت شركة المياه الوطنية جهودها في ضخ كميات المياه لشبكات المشاعر المقدسة ومكة المكرمة لخدمة حجاج بيت الله الحرام ، حيث ضخت في يوم عيد الأضحى المبارك ، أكثر من 700 ألف متر مكعب ، خصص لمشعر منى 230 ألف متر مكعب.

اضافة اعلان

وبيّنت الشركة، في بيان صحفي اليوم، أن الوضع التشغيلي لقطاعي المياه والمعالجة البيئية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة يسير وفق الخطط المعدة مسبقاً التي وضعت منذ وقت مبكر.

وأوضح المهندس مدير وحدة أعمال مكة المكرمة والطائف بشركة المياه الوطنية عبدالله بن أحمد حسنين، أن ضخ المياه تم عبر الشبكات العامة لتغذية الخزانات الرئيسة ومشارب المياه وشبكات إطفاء الحرائق والأماكن الخدمية ، على مدار الساعة ، مفيداً بان عدد من مهندسي ومراقبي منسوبي الشركة في مناطق العمل بمراكز التشغيل والصيانة يشرفون على عملية تنفي ضخ المياه للمشاعر المقدسة خدمة لضيوف الرحمن.

وأشار إلى أن غرفة العمليات المركزية بإدارة التشغيل والصيانة بالمشاعر المقدسة تعمل على مدار الساعة لتلقى جميع أنواع البلاغات عن انقطاعات المياه أو الانكسارات في الخطوط ، سواء خطوط المياه أو الصرف الصحي، مؤكداً أنه تم تزويد جميع الفرق الميدانية بالمعدات والآليات اللازمة ووسائل الاتصال ، التي تعمل بالتنسيق مع فرق التشغيل والصيانة لموجهة كافة البلاغات وتسديدها بشكل فوري.

وأضاف المهندس حسنين ، أن عدد الفرق الميدانية والإشرافية التي عملت بالمشاعر المقدسة بلغت 45 فرقة من الكوادر الوطنية المؤهلة والمتخصصة في مجال التشغيل والصيانة بقطاعي المياه والمعالجة البيئية التي تعمل على مدار الساعة، لافتاً النظر إلى أنه تم تجهيز مجموعات كبيرة من دورات المياه في المشاعر يصل عددها لأكثر من 3300 مجموعة، فيما يصل إجمالي عدد الدورات التي تضمنتها هذه المجموعات أكثر من 70 ألف دورة مياه ، إضافة إلى العديد من المشارب المخصصة للوضوء وشرب المياه.

وأفاد أن الشركة تستقبل الاتصال عن مختلف البلاغات عبر الرقم الموحد (800441111) ، أو الاتصال اللاسلكي ، أو عن طريق جهاز العمليات المشتركة أو من قبل منسوبي الشركة المشاركين في غرف عمليات الأجهزة الحكومية الأخرى ذات العلاقة بشؤون الحج والحجاج ، أو من مؤسسات الطوافة أو من خلال زيارة الموقع الرسمي للشركة www.nwc.com.sa.

يذكر أن شركة المياه الوطنية عمدت على استخدام أفضل الأنظمة الإلكترونية المتطورة، حيث يعد موسم حج هذا العام 1437هـ الموسم الخامس الذي تطبق فيه الشركة نظام التحكم والمراقبة عن بعد SCADA بالمشاعر المقدسة، وربطه بغرفة التحكم الرئيسية على طريق مزدلفة، والتحكم في مستوى المياه بالخزانات وإصدار التعليمات اللازمة للتشغيل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook