الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الكهرباء»: أحمال يوم عرفة 75.5 ميجاوات ولا بلاغات مؤثرة في مشعر عرفات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أوضحت الشركة السعودية للكهرباء أن أحمال الخدمة الكهربائية المسجلة في يوم عرفة، بلغت حوالي 75.5 ميجاوات، مؤكدة أن الأحمال مستقرة في المواقع بالمشاعر المقدسة كافة.

اضافة اعلان

وأضاف رئيس القطاع الغربي المشرف العام على أعمال الشركة السعودية للكهرباء في الحج المهندس عبدالمعين بن حسن الشيخ ، أن الخطة التشغيلية للشركة لهذا العام تسير وفق ما خطط له، مؤكداً موثوقية الخدمة الكهربائية وجاهزية فرق العمليات بالشركة ومراقبتها لأداء الشبكة على مدار الساعة.

وأفاد أن أنظار المختصين لا تزال بمركز العمليات والتحكم بالمشاعر المقدسة تراقب وترصد شاشات الأحمال ، مشيراً إلى أن الشركة تسعى إلى تقديم خدمة كهربائية وفقاً لأعلى مستويات الموثوقية والكفاءة في سبيل راحة حجاج بيت الله الحرام.

وأضاف المهندس عبدالمعين أن خطة هذا العام اشتملت على عدة مرتكزات عديدة، تضمنت الإشراف الكامل على تشغيل وصيانة الشبكة الكهربائية خلال هذه الفترة ، وتعزيز النظام الكهربائي لضمان أعلى درجات الموثوقية ومعايير السلامة ، وذلك من خلال تشغيل وحدات التوليد وفقاً لما هو مخطط له بشكل دقيق.

وتابع أن قدرات التوليد المتاحة والاحتياطية الداعمة للمشاعر المقدسة ، بلغت في هذا العام أكثر من 22 ألف ميجاوات، بالإضافة إلى 134 محطة توزيع و9 محطات تحويل ضمن المشاريع الجديدة التي نفذتها "السعودية للكهرباء"، يقوم أكثر من 1570 مهندسًا وفنيًا وإداريًا على تشغيلها مدعومين بأحدث التقنيات ، ونحو 115 دراجة نارية لسرعة التنقل بين الحجيج واختراق الحشود لمعالجة أي أعطال طارئة بكافة المواقع.

ولفت الانتباه إلى الشركة السعودية للكهرباء عملت على تجهيز وتهيئة وصيانة المرافق الخاصة بالشركة في المشاعر المقدسة كافة ، التي يصل عددها إلى 54 مرفقاً ، تتمثل في 12 مرفقاً للنقل و20 للتوزيع و22 للخدمات المساندة، كاشفاً عن وجود خطة شاملة للمتابعة على مدار الساعة بإشراف مدير إدارة المرافق بالمنطقة الغربية في الشركة، التي بدأ تنفيذها منذ اليوم السادس من شهر ذي الحجة من قبل الفرق المدربة المرابطة بجميع المواقع تحسباً لأي طوارئ محتملة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook