الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل» تدشن مركز داء السكري المتنقل لخدمة الحجاج المصابين

0mx6p1nm
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبد الله:

دشن مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة عبدالله العليان، مركز داء السكري المتنقل، والذي يقدم الخدمات الطبية لضيوف الرحمن المصابين بداء السكري.

اضافة اعلان

وقال خالد طيب، رئيس مجلس إدارة جمعية شفاء الخيرية التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية: إن المركز المتنقل يضم في جنباته غرفة لقياس نظر المصابين بداء السكري، وأخرى لفحص القدمين، إلى جانب غرفة لفحص وعلاج الأسنان، ومختبر مختصر، وأخرى للكشف عن مستوى السكر، وغرفة للتوجيه الطبي.

وأكد "طيب" أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة لتواجد المركز المتنقل بجانب مشعر عرفات، كما أنه ووفقا للخطة الموضوعة للمركز، فإنه بعد انتهاء مناسك الحج ستنطلق قافلة من الجمعية عبر المركز المتنقل لخدمة المصابين بالسكري في الهجر والضواحي التي لا تتوفر فيها العلاج اللازم لهم، وتوفير الأدوية لهم بشكل مجاني.

من جهته، أشاد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة بالمركز المتنقل، منوهاً أنه سيقدم خدمة جليلة للمصابين بداء السكري سواء من الحجاج وضيوف بيت الله الحرام، أو من أبناء المجتمع القاطنين في الهجر والضواحي البعيدة عن المراكز المتخصصة، مؤكدا أن هذا المركز سيكون إن شاء الله باكورة لمراكز أخرى متنقلة تقدم خدماتها للمجتمع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook