الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المدينة.. تفويج 17 مريضاً منوماً إلى المشاعر لأداء مناسك الحج (صور)

img_5830
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - أحمد الحربي:

نجحت الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة في تفويج 17 مريضاً منوماً بمستشفيات المدينة صباح اليوم الجمعة إلى المشاعر المقدسة بمكة المكرمة لأداء مناسك الحج.

اضافة اعلان

وقال مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة بالإنابة الدكتور خالد ضيف الله حربي إن الشؤون الصحية بمنطقة المدينة قد سخّرت جميع الإمكانيات من كوادر بشرية وخطة رعاية صحية منذ بداية شهر ذو القعدة لخدمة الحجاج القادمين عبر منفذ مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الجوي بالمدينة؛ لمساعدتهم على أداء مناسك الحج بيسر وسهولة.

من جانبه أوضح مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة منطقة المدينة المنورة الأستاذ خالد السناني بأن عملية تصعيد الحجاج انطلقت منذ الصباح الباكر من مستشفى الميقات بالمدينة وتضمنت (27) مركبة إسعافية مجهزة بأحدث التقنيات الحديثة بالإضافة إلى الكادر الطبي المتخصص من أطباء وفنيين وفنيي تمريض يرافق عدد الحالات التي بلغت 17 مريضاً.

وأكد أنه تم تزويد القافلة بعربتي إسعاف عبارة عن عيادات متنقلة متكاملة، وعربة إسعافية للتموين الطبي والأكسجين، كما تم تخصيص عربتان تتمركز بجانب قرية الحمنه ومفرق محافظة جدة، وعربة عبارة عن ورشة خدمات متنقلة، في حين سترافق القافلة (5) عربات إسعافية إلى المشاعر المقدسة.

وعبر عدد من الحجاج المرضى عن شكرهم وتقديرهم خلال عملية تفويجهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -يحفظه الله- على تسهيل سبل أداء فريضة الحج، ولمستوى الرعاية الصحية التي قدمت لهم بالمدينة المنورة منذ قدومهم وحتى موعد مغادرتهم إلى مكة المكرمة.

img_5830 img_5829 img_5828 img_5827 img_5826

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook