الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سيناتور أمريكي يتخوف من إنفاق إيران أموالاً دفعتها إدارة أوباما في دعم الإرهاب

lankfordjames_011414gn_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قال موقع "ذا هيل" الأمريكي المتخصص في متابعة  شؤون الكونجرس ومجلس الشيوخ: إن السيناتور الجمهوري "جيمس لانكفورد" يطلب من الرئيس الأمريكي باراك أوباما الكشف عن تفاصيل الاتفاق النووي ودفع مليار و700 مليون دولار أخرى لإيران.

اضافة اعلان

وأشار إلى أن السيناتور الأمريكي يرسل، اليوم، رسالة لأوباما مستنداً إلى وعد الرئيس الأمريكي بالشفافية عندما دخل البيت الأبيض.

وذكر في رسالته أن الشعب الأمريكي لديه أسئلة وهو محق في ذلك بشأن كيفية نقل تلك الأموال ومعرفة مستوى العلاقة الكاملة بين الولايات المتحدة وإيران.

كانت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية كشفت عن أن إدارة أوباما أرسلت نقداً لإيران 1.3 مليار دولار فضلاً عن 400 مليون دولار أخرى.

وأشار الموقع إلى أن "لانكفورد" في رسالته يريد من أوباما تفسير سبب دفع الأموال لإيران نقداً، وما إذا كان بالإمكان محاسبة الإدارة الأمريكية على كيفية إنفاق إيران لهذه الأموال بما في ذلك إذا أنفقتها طهران في دعم الإرهاب.

وطلب السيناتور الأمريكي معرفة أي أموال دفعت بشكل مباشر أو غير مباشر من الولايات المتحدة لإيران منذ منتصف العام الماضي، أو أي مفاوضات جارية لتسويات جديدة.

وأشار الموقع إلى أن "لانكفورد" طلب من أوباما الرد على تقرير من معهد العلوم والأمن الدولي ومقره واشنطن الذي كشف عن أن إيران أُعفيت من بعض قيود الاتفاق النووي،  ويريد السيناتور معرفة التغييرات التي حدثت فيما يتعلق بالاتفاق، وما إذا كانت إعفاءات أخرى لإيران تجري دراستها ولماذا أُخفيت تلك التغييرات عن الشعب الأمريكي؟

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook