الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مستشار أمير مكة: القبض على 189 ألف مخالف لأنظمة الحج منذ بداية الموسم

852986-513x340
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال الدكتور هشام الفالح، مستشار أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس اللجنة التحضيرية لأعمال الحج: إن الجهات الأمنية قبضت على منذ بداية الموسم وحتى الآن قرابة 189 ألف مخالف لأنظمة الحج، فيما أُعيدت نحو 85 ألف سيارة، وضبطت 48 ألف سيارة أخرى تقل مخالفين، كما تم ضبط 22 حملة حج وهمية.

اضافة اعلان

وأضاف "الفالح": أن تلك الأرقام أقل من إحصاءات الأعوام السابقة، وهو ما يؤكد جدوى الحملة وتفاعل الجميع معها، بالإضافة لكثافة الجهود الأمنية المبذولة في المنافذ المؤدية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وفقاً لـ"المدينة".

وبين أن معاقبة المخالفين لأنظمة الحج تسبقها مراحل عدة من حملات التوعية التي تحثّ على اتباع التعليمات والأنظمة، وتدعو لاحترام القوانين والابتعاد عن السلوكيات السلبية، منوها بحملة "الحج عبادة وسلوك حضاري" التي أطلقها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية للموسم الحالي تحت شعار "الحج رسالة سلام"، والتي تركز في المقام الأول على التوعية، وهي الرسالة الأهم التي يعمل الجميع لتحقيق الاستفادة منها.

ولفت رئيس لجنة الحج التحضيرية إلى أن الزيادة في أعداد الحجاج بطرق نظامية لا يشكل قلقا على الجهات العاملة في الحج، فالخطط التي توضع استعدادا للموسم تأخذ في الاعتبار توفير كل التسهيلات لهم، والعمل الميداني والخطط التي يتم وضعها استعدادا للموسم ترتكز على إحصاءات حجاج الداخل حاملي التصاريح وحجاج الخارج المسجلين في أنظمة الحج.

وأشار "الفالح" إلى أن مخالفي الأنظمة يشكلون عبئا على الجهات في ظل عدم القدرة على حصر أعدادهم ما ينتج عنه تراجع جودة الخدمات المقدمة للحجاج، وهذا ما يدفع لتوعية الجميع، بأهمية الالتزام بالتعليمات وتجنب مخالفتها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook