الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمن الحج «مسؤولية الجميع».. ومغردون: من أعظم صور التعاون على البر

crxs8d3wiaadkfk
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالله الحجوري:

أطلق مغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاقا باسم "أمن الحج مسؤولية الجميع"، وتنوعت التعليقات بين النصح وتوجيه والدعاء لحجاج بيت الله الحرام، وأكد المغردون أن أمن الحج ليس مقتصراً على رجال الأمن بل هو مسؤولية الجميع، لذلك أيها الحاج ساهم في حمايتك.

اضافة اعلان

حيث غرد فضيلة الشيخ عبداللطيف بن هاجس الغامدي مدير لجنة إصلاح ذات البين بجدة قائلاً: "نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن لقطة الحاج"، وقال: "لقطة الحاج؛ حرق النار" وقال عن مكة:"لا تحل ساقطتها إلا لمنشد" فكيف بالتعدي عليه؟.

فيما ذكر الدكتور خالد الخشلان أستاذ الفقه في كلية الشريعة في الرياض "أمن الحج مسؤولية الجميع، ومن أعظم صور التعاون على البر التعاون مع رجال الأمن، واتباع إرشاداتهم وتبليغهم عن كل أمر مريب، وأنه بحمد ﷲ قامت السعودية راعية الحرمين وخادمة البيتين بواجبها في حفظ الأمن اعتمادا على ربها ثم سواعد أبنائها المخلصين".

وقال عبدالله المطرفي "أمن الحج مسؤولية كل مسلم غيور على دينه وعلى كل من يشاهد المخالفين لأنظمة الحج الإبلاغ عنهم اللهم أحفظ حجاج بيتك".

فيما استعرض البعض صور من جهود وتفاني رجال الأمن وهم يقومون بخدمة ضيوف الرحمن في مشهد يعكس أجمل معاني الإنسانية، داعين لهم بأن يحفظهم الله من بين أيديهم ومن خلفهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook