الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمانة الرياض تلزم المطابخ بتثبيت أسعار الخدمة خلال الأضاحي واستخدام الفواتير

amana
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

ألزمت أمانة منطقة الرياض المطابخ المرخص لها بممارسة الذبح والسلخ خلال موسم عيد الأضحى المبارك بالالتزام بالتسعيرة الرسمية لهذه الخدمة، والمحددة مسبقاً من وزارة التجارة والاستثمار، مع الالتزام بمنح الزبون فاتورة توضح نوعية الخدمة، وسعرها.

اضافة اعلان

وقال الدكتور فلاح بن عبدالله الدوسري مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض، إنه تم اتخاذ إجراءات صارمة بهذا الصدد، وتم إبلاغ المطاعم التي يتجاوز عددها 250 مطبخاً بذلك.

وبين الدكتور الدوسري أنه تم إلزام المطابخ بوضع التسعيرة الرسمية في مكان بارز في المطبخ، والإعلان عنها، والتعهد بعدم رفع الأسعار خلال الموسم، والتأكيد على استخدام الفواتير لضمان حقوق الطرفين.

وشدد مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض على أهمية حرص الزبون على معرفة الأسعار، والتأكد من عدم استغلال المطابخ لذلك، وإبلاغ الأمانة فوراً وذلك عبر الرقم 940 بحيث يتم تسجيل بلاغ رسمي من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك، أو عن طريق تطبيقات وحسابات الأمانة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتطرق الدكتور الدوسري إلى الاشتراطات الصحية التي تطبق على المطابخ، مشيراً إلى أن من أهم الاشتراطات إلزامها بتوفير حاوية نفايات (تتناسب مع حجم العمل) لرفع مخلفات الذبح بشكل آمن وصحي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook