الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: نوم الأطفال في وقت متأخر يعرضهم لتسوس الأسنان

900x450_uploads,2016,09,07,57cf57986d6d0
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

توصلت دراسة حديثة، إلى أن الأطفال الذين يخلدون للنوم بعد آبائهم بسبب السهر يكونون أكثر عرضه لمشاكل تلوث الأسنان وتسوسها من غيرهم الذين ينامون مبكراً.

اضافة اعلان

وبحسب الدراسة أرجع العلماء السبب وراء هذه النتائج إلى إهمال من ينامون في وقت متأخر من الليل لتنظيف أسنانهم قبل النوم وهو ما يجعلهم معرضون لحشو أسنانهم بسبب التسوس في سن مبكرة، فضلاً عن استيقاظهم في الصباح في وقت متأخر ما يجعلهم يهملون وجبة الإفطار ويكتفون بتناول وجبات خفيفة على مدار اليوم غير متوازنة صحيًا لا تمدهم بالكالسيوم والمعادن والفيتامينات التي تحتاجها أجسامهم"، بحسب "ديلي ميل".

ونشرت هذه الدراسة في المجلة الدولية لصحة الأسنان، والتي قام بها مجموعة من الباحثين من مؤسسة صحة الفم، وهذه النتائج الخطيرة قادتهم لحملة دولية تدعو فيها الآباء والأمهات لأهمية تعليم الأطفال من الصغر أهمية غسل الأسنان ليقوم بها أتوماتيكيا في الكبر، ويتم ذلك عن طريقة توعيتهم بأهمية الأسنان وشرح تأثير التسوس على الأسنان.

وصرح الدكتور نايجل كارتر، أحد الباحثين والرئيس التنفيذى للمؤسسة: بأنه "إذا كنت تميل للنوم قبل أطفالك فالأدلة تشير إلى أن هناك خطرًا حقيقيًا من أنهم لا يقومون بتنظيف أسنانهم بشكل منتظم أو صحيح بالإضافة إلى تخطى وجبة الإفطار في اليوم التالي والاعتماد على الوجبات الخفيفة وهو ما يجعلهم أكثر عرضه للإصابة بتسوس الأسنان".

من جهته، قال الدكتور "ميكايلا أونيل" رئيس الجمعية البريطانية لصحة الأسنان والعلاج: "ضمان تناول أطفالنا لوجبة الإفطار المتوازنة كل يوم وسيلة رائعة للحفاظ على صحة أسنانهم بالإضافة إلى تقليل تناول الوجبات الخفيفة المعتمدة على المواد الغذائية السكرية على مدار اليوم والتي تؤثر على الأسنان وتعرضها لهجوم مستمر من الأحماض التي تسبب تسوس الأسنان".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook