الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"تعليم الرياض" للمفتي والفوزان: زيارة متوسطة رقية "اجتهاد نسوي"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد الغفيري:

زار مدير عام التربية التعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند ومساعده للشؤون المدرسية حمد بن عبد الله الشنيبر وعدد من مسؤولي الإدارة، سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، والعلامة صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء، وعددا من أعضاء اللجنة لتوضيح ملابسات زيارة الشنيبر لمتوسطة "رقية" للبنات.

اضافة اعلان

وقال مصادر لـ"تواصل" إن مسؤولي التربية أكدوا للمفتي والفوزان في الزيارتين اللتين تمتا أول أمس الأربعاء أن ما حصل لم يكن أمرًا مرتبًا له من قبل الإدارة في خطة الزيارة، وإنما مجرد اجتهاد نسوي محدود على مستوى ضيق.

وأضافوا أن سياسة التعليم في المملكة مستمدة من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وتعاليمهما وآدابهما كلها تحافظ على الفضيلة، وتُربي على الأخلاق والقيم النبيلة.

وتابعوا خلال الزيارتين: "ونحن جزء من مؤسسات المجتمع التي تسعى بمدارسها لترسيخ هذه الآداب والتعاليم الإسلامية في الميدان التربوي".

من جانبه، تعهد مسؤول في وزارة التربية والتعليم أمام سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، وعدد من أعضاء هيئة كبار العلماء في دار الإفتاء، بعدم تكرار زيارة مسؤولين رجال لمدارس بنات، معتبرين زيارة مسؤول في تعليم الرياض لإحدى مدارس البنات اجتهادا فرديا من قبل المشرفين على البرنامج التربوي.

وأعرب سماحة المفتي والفوزان عن مدى ثقتهما بالمسؤولين، وسألا الله أن يعينهم على حمل الأمانة والتوفيق لهم والتسديد فيما فيه الخير، وأسديا بعض النصائح التي وصفها المسؤولون بأنها محل تقدير واحترام.

وكان الشنيبر وعدد من مسؤولي الإدارة، زاروا الثلاثاء الماضي متوسطة رقية للبنات التابعة لمكتب التربية والتعليم بالحرس الوطني في مدينة الملك عبدالعزيز السكنية.

فيما قال مبارك العصيمي المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن الزيارة كانت بعد نهاية الدوام لزيارة معرض لطالبات مدرسة ابتدائية، وكانت مديرة المدرسة والمشرفة موجودتين بصحبة زوجيهما وأبنائهما.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook