الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بريطانيا.. 120 ألف حالة عنف ضد المرأة أمام القضاء

british-judges-court-gavel-with-flag-o-660x330
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشفت مديرة الادعاء العام في بريطانيا أن حالات العنف على المرأة ارتفعت في البلاد إلى أرقام قياسية خلال العام الماضي، إذ بلغت نسبة 10% لتصل إلى نحو 120 ألف حالة أمام القضاء في الفترة الواقعة بين 2015 و2016.

اضافة اعلان

وأشارت المسؤولة البريطانية أليسون ساندرز إلى أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أسهم في رفع حالات العنف على المرأة إلى أرقام قياسية خلال العام الماضي.

وعزت ساندرز - في حديثها مع صحيفة ذي غارديان - ارتفاع الملاحقات القضائية في حالات العنف على النساء والفتيات في ويلز وإنجلترا إلى السهولة في ارتكاب مثل تلك الجرائم على الإنترنت.

وشملت الجرائم المسجلة - إضافة إلى العنف المنزلي والاعتداء الجنسي- الإساءة إلى النساء على الإنترنت عبر التهديد والمضايقة، حيث تلقى القضاء نحو 13 ألف حالة خلال العام المنصرم، وهو الرقم الأعلى، وفقا لـ "الجزيرة نت".

ومن حالات الاعتداء على النساء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، التي رفعت نسبة الجرائم في حق المرأة إلى 32% (أي ما يزيد عن ألفي حالة) إرسال رسائل غير لائقة وفق قوانين الاتصالات.

وطالبت ساندرز القائمين على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر، ببذل المزيد من الجهود لمنع وقوع مثل تلك الاعتداءات المتنامية على الإنترنت.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook