الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السديس يلقي درساً بعنوان «الحج عبادة وتقديس»

000-9897251821473202051163
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

ألقى الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بعد صلاة مغرب اليوم درسا بعنوان "الحج عبادة وتقديس" وذلك في الرواق العثماني بالمسجد الحرام، ضمن برامج الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بالحرم المكي لموسم الحج التي تأتي في إطار برنامج (يا معشر الحجيج).

اضافة اعلان

وبدأ معاليه درسه ببيان شروط عبادة الحج والعقيدة الصحيح به ووجوب الابتعاد عن الشعارات السياسية والطائفية والعنصرية وأن الأخوة تبقى، قال تعالى: (إنما المؤمنون إخوة)، وأن في الحج ليس هناك أبيض أو أسود أو عربي أو عجمي، حيث قال المصطفى صلى الله عليه وسلم: (أيها الناس كلكم لآدم وآدم من تراب، ألا لا فضل لعربي على أعجمي ولا لأبيض على أسود إلا بالتقوى).

وقال: يجب علينا اتباع رسول الله صلى الله عليه وسلم في كل كبيرة وصغيرة، فقد صلى وقال: (صلوا كما رأيتموني أصلي). وقد حج وقال: (لتأخذوا عني مناسككم)، فلم يرفع شعاراً غير شعار التوحيد والسنة والسير على كتاب الله، وهكذا كان الصحابة رضي الله عنهم وأرضاهم يسلكون سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

واختتم درسه قائلا: إن الحج عبادة قائمة على الإخلاص، حج لا رياء فيهـ كما قال صلى الله عليه وسلم: (الحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة) وقوله: (من حث فلم يرفث ولم يفسق رجع بذنوبه كيوم ولدته أمه).

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook