السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 أطعمة فعّالة تقاوم انخفاض ضغط الدم

ضغط الدم
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل- وكالات:

هناك عدة أسباب تؤدي إلى التعرض إلى الضغط المنخفض، أهمها عدم الأكل بشكل جيد طوال اليوم، أو تعرض الشخص لمشكلة صحية، لكن هناك بالمقابل أطعمة وسوائل يمكن من خلالها استعادة مستوى الضغط المطلوب في الجسم منها:

اضافة اعلان

1- العسل:

تناول ملعقة واحدة من العسل كفيلة بحل مشكلة الضغط المنخفض بمنتهى البساطة فما على المريض الذى يشعر بانخفاض الضغط سوى ملء ملعقة واحدة من العسل الأبيض وتناولها، والعسل الأبيض له هذا التأثير لما يحدثه تناوله من رفع ضغط الدم بشكل فوري.

2- السكر:

يستخدم السكر لرفع معدلات الضغط كذلك لما يضيفه للدم من سعرات حرارية تتسبب على الفور في رفع معدل ضغط الدم وبالتالي التغلب على أزمة الضغط المنخفض.

3- الملح:

أخذ ملعقة من الملح ووضعها على طرف اللسان يتسبب في رفع مباغت لضغط الدم ولذا يلجأ للملح أغلب من يصابون بانخفاض مفاجئ في الضغط.

4- الماء:

تناول جرعة كبيرة من الماء يساهم بشكل كبير في التغلب على الجفاف وهو المشكلة التي ينجم عنها انخفاض ضغط الدم، وبالتالي فإنعاش الجسد بقليل من الماء يساهم في التغلب على انخفاض ضغط الدم.

5- الزبيب:

من العناصر الغذائية التي يمكن لها أن تساعد على الاستفاقة من الشعور المتعلق بانخفاض ضغط الدم، تناول خمسة عشر من الزبيب يمكن أن يحل المشكلة، بحسب "اليوم السابع".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook